رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ملفات يحسمها الأعلى للجامعات.. امتحانات الأون لاين والمستشفيات الجامعية

 وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى والبحث العلمى

يحسم المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه بجامعة الفيوم اليوم السبت بحضور رؤساء الجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبدالغفار عددا من الملفات في ظل الموجة الثانية من فيروس كورونا. 



ويستعرض المجلس اخر الاجراءات التى اتخذت لإعادة فتح 25 مستشفى جامعى فى مستشفيات عزل مرة اخرى بعد ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد.

ومن المفترض أن يحسم المجلس الاعلى للجامعات موقف امتحانات الفصل الدراسى الأول وسيتم اتخاذ قرار جماعي إما أن تتحمل كل جامعة ظروفها وقراراتها وأما تطبيق امتحانات الاون لاين او تطبيق الابحاث مرة اخرى او تأجيل الامتحانات لتصبح في فصل الصيف مع امتحانات الفصل الدراسى الثانى وحسم الأمر سيكون للمجلس اليوم. 

كما أن المجلس الأعلى سيكون فى حالة انعقاد دائم لمتابعة مجريات الأمور واتخاذ قرار يلزم الامتحانات والطلاب.

وقال مصدر لـ"فيتو"، إن المجلس سيشدد خلال الاجتماع على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وتنفيذ التباعد داخل الكليات كما سيتم اعتماد قرارات مجلس المستشفيات الجامعية والتى منها إعادة فتح مستشفيات العزل بالمستشفيات الجامعية والتأكيد على وجود أقسام عزل بسعة استيعابية مناسبة بكافة المستشفيات الجامعية بخلاف المستشفيات الجامعية المخصصة بالكامل للعزل .

وأشار إلى أنه سيتم اعتماد البروتوكول العلاجي الذي أعدته اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بالتنسيق مع اللجنة العلمية بوزارة الصحة والسكان والتأكيد على توافر الأدوية والمستلزمات والواقيات الشخصية لجميع المستشفيات الجامعية بما يوازي استهلاك شهرين  مقدما، استمرار المستشفيات الجامعية في القيام بدورها في استقبال حالات قوائم الانتظار والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان ومديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات.

ولفت المصدر إلى أن المناهج موجودة بالفعل على منصات الجامعات التعليمية وان اى طالب من حقه عدم الذهاب الى الجامعات فى حال الشعور بأى اعراض البرد وانه تم رفع اعمال السنة وعدم احتسابها.

Advertisements
الجريدة الرسمية