Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مقرر قومي السكان سابقا: يمكن تقديم حوافز مادية لكل أسرة تلتزم بطفلين

أخبار مصر

هبة الله سيد

كشف عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان سابقا، عن إمكانية تقديم بعض الحوافز الإيجابية للأسر التي تلتزم بمعايير تنظيم العملية الإنجابية وفقا للبرنامج الحكومي الذي تم وضعه، ومن شأنه التخطيط لما يراعي كافة مناحي حياة الأسرة المصرية والحفاظ عليها.

وقال عمرو حسن خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إن هذه الحوافز أو وسائل الدعم قد تكن نقاط زيادة في التموين، أو بعض الحوافز المالية التي يمكن أن تحصل عليها الأسرة إذا وصلت الأم لمرحلة عمرية معينة وهي ملتزمة بطفلين فقط.

وأشار مقرر المجلس القومي للسكان السابق، إلى أن الفكرة التي يجب أن توضع في الاعتبار هي أن تنجب كل أسرة طفلين فقط حتى تصل مصر إلى ما يسمى بمعدل الإحلال وهو أن يصل معدل السكان إلى عدد معين وثابت، متابعا: "الاستراتيجية تعمل على كافة محاور التنمية ومنها تنظيم الأسرة وتشجيع المرأة على استخدام موانع الحمل وتقديم الحوافز المادية". 



حياة كريمة

وفي السياق ذاته وجهت  مديرية الصحة بالقليوبية قافلة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمي"، بهدف توفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان للمنتفعات بالقرى والمناطق المحرومة من تلك الخدمات وذلك الي  قرى: الأحراز، الشوبك، كفر شبين" والتابعة لإدارة شبين القناطر الصحية، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".



تنظيم الأسرة

وقالت الدكتورة نوال عمران مدير إدارة تنظيم الأسرة بالقليوبية إن القوافل انطلقت اليوم وتستهدف قرى "الأحراز والشوبك وكفر شبين بإدارة شبين القناطر" وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".


وأشارت عمران إلى أن القوافل تتضمن عيادات ثابتة ومتنقلة تجوب كل أنحاء القرى وتستهدف تقدم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات فى الفئة العمرية من 15- 49 عاما.

القوافل الطبية


وأضافت أن القوافل تتضمن أيضا توفير خدمة أخصائي النساء والتوليد والكشف بأشعة السونار، ووسائل تنظيم طويلة المفعول وعيادات باطنة وأطفال وتقديم خدمات المشورة، وتنظيم الأسرة بالمجان، بالاضافة الى حملة للتوعية بالصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة والرد على جميع الأسئلة للمنتفعات مع التصدي لجميع الشائعات التي من شأنها الإضرار بالمجتمع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements