Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مفتي الجمهورية: نحن في ظرف استثنائي.. ويجوز تعجيل زكاة المال | فيديو

أخبار مصر

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية: إن الوقوف مع الدولة الوطنية وبحدودها المعروفة والقيادة السياسية وكافة المؤسسات ومنها الشرطة واجب شرعي، موضحًا أن دار الإفتاء تعمل وفق منهج ومنظومة متكاملة.

وأكد مفتي الجمهورية خلال لقائه ببرنامج "نظرة" الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق بقناة "صدى البلد" أن البلاد تمر بظروف استثنائية في ظل جائحة كورونا لذلك فإنه يجوز تعجيل زكاة المال.



وأوضح: أصدرنا فتوى أنه لا مانع من إخراج الزكاة لشراء لقاح فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه يمكن شراء أسطوانات الأكسجين للفقراء والمساكين. 

من جانب آخر نعى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء الدكتور أحمد طه ريان عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وأستاذ الفقه والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر.



وقال المفتي في بيان له: "إن الفقيد -رحمه الله- كان يعد شيخ المالكية في عصره، وله الكثير من الجهود العلمية التي لا تحصى، حيث تتلمذ على يديه مئات الطلاب من مصر وخارجها، فضلًا عن مصنفاته القيمة والرصينة في الفقه وأصوله ومشاركاته المتميزة في العديد من المؤتمرات الدولية".

وتوجه المفتي بخالص العزاء إلى أسرة الشيخ الفقيد وتلامذته ومحبيه، داعيًا الله عز وجل أن يعلي درجته في الفردوس الأعلى، وأن يجعل ما قدم من علم وعمل متقبلًا وشفيعًا له، وأن يلهم أهله وطلبته الصبر والسلوان.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements