الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

مفاجأة.. المستبعدون من صرف منحة العمالة غير المنتظمة

أخبار مصر مصطفي مدبولي رئيس الوزراء  (1)
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أحمد رأفت



وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الحالي، خلال افتتاح أكبر معمل تكرير في مصر وإفريقيا، بمنطقة مسطرد في محافظة القليوبية.اضافة اعلان


وبلغ عدد المواطنين الذين سجلوا وحدثوا بياناتهم خلال الفترة من 10 حتى 15 أكتوبر الماضي، على منحة العمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء والموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، نحو 6 ملايين و22 ألف عامل.


وأكدت وزارة المالية أنه تم إجراء عملية مراجعة لجميع المتقدمين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة، وانتهت إلى انطباق شروط الاستحقاق على2 مليون و300 ألف مستحق وهو ما يعني أن هناك 3 ملايين و722 ألف ممن تقدموا للحصول على المنحة تم استبعادهم. 

وكانت وزارة القوي العاملة قد اكتشفت أثناء فحص الأسماء التي تقدمت للحصول علي منحة العمالة غير المنتظمة التقديم بأسماء متوفين وأصحاب أملاك. 

وأضافت وزارة المالية أنه سيتم صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة خلال الأسبوع المقبل، على أن يتم صرف الدفعتين الخامسة والسادسة خلال شهري يناير وفبراير، وذلك بتكلفة إجمالية 3 مليارات و600 مليون جنيه للدفعات الثلاث.

وفي نفس السياق، نفى المركز الاعلامي بمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تأجيل صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة لأجل غير مسمى.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة لأجل غير مسمى.