Advertisements
Advertisements
السبت 24 يوليه 2021...14 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مفاجأة المترو للركاب.. كارت سحري يمكن لحامله المرور من أي محطة

أخبار مصر 1616935648_907_139784_docp656490637124364390403106
مترو الأنفاق

محمد شحاتة


أعلنت الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق عن إجراءات تشجيعية للركاب بطرح كارت سحرى عبارة عن محفظة تذاكر مجمعة لحامله، ويمكن لأكثر من شخص استخدام نفس المحطة بدلا من شخص واحد، على أن تكون هناك تخفيضات على هذه المحافظ.


مميزات الكارت 
وقالت إدارة مترو الأنفاق إنه يمكن للراكب شراء مجموعة من التذاكر المشحونة على الكارت الذكى بـ 25 جنيها للمرة الأولى والشحن بعدها حسب الحاجة بفئات 20-30-40 إلى 400 جنيه.

وقالت إدارة المترو إن هذه الميزة للكارت المقرر تخصيصه لحامله بدون اسم.. وهذا الكارت غير محدد مدة الصلاحية، وغير محدد المحطات، ويمكن استخدامه لأي عدد من المحطات، وعلى أي خط للمترو.

مترو الأنفاق 
تمتلك الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق العديد من الخطط لتطوير نظام الدفع الإلكترونى لأسعار ركوب واستقلال القطارات.


ومن الخيارات التى تمتلكها شركة المترو فكرة المحفظة الإلكترونية والتى تتيح للركاب استخدام المترو لعدد من الرحلات دون شراء تذاكر، بالإضافة إلى فكرة اشتراك المترو المحدد الاتجاه والاشتراكات بأنواعها.

المترو
فى الوقت نفسه، تمتلك شركة المترو تقنية أخرى لاستقلال القطارات بدون تذاكر أو اشتراكات أو حتى كارت ممغنط، وهذه التقنية تتمثل فى برنامج يتم تحميله على الموبايل، ويقوم الراكب بوضع التليفون بالقرب من موضع الكارت المغنط ليتعرف برنامج ماكينة بوابة الدخول على البرنامج، ويسمح للراكب بالدخول، وعند الخروج يتم خصم ثمن الرحلة من رصيد الموبايل أو محفظة خاصة على الموبايل.

من ناحية أخرى، قال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق: إنه حتى الآن لا توجد أي تعليمات رسمية بخصوص أي تعديل فى أسعار تذاكر المترو، خلال الفترة المقبلة سواء بالزيادة أو غيرها.

وأكد أن متوسط أعداد ركاب المترو انخفض خلال الفترة الأخيرة بسبب تخفيض طاقة العمل بكافة المواقع خلال الفترة الأخيرة نتيجة انتشار فيروس كورونا عالميا.

من ناحية أخرى، قال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق: إن أسعار التذاكر لن تشهد أي تعديل خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الأسعار الحالية عادلة بشكل كبير فى ظل عدم وجود متغيرات تستدعي زيادة الأسعار.


وأضاف المصدر أن تشغيل المحطات الجديدة للمترو ساهم فى تخفيف التكدس بالمرور السطحي، ويحد من مشاكل المرور، ويساهم فى تقديم خدمة مميزة لركاب المترو.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements