رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مفاجأة..«أمريكا» توسط «مسئول خليجي» لإقناع «السيسي» بعدم الترشح للرئاسة

اوباما والسيسى
اوباما والسيسى

أكدت مصادر رفيعة المستوى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلب من وزير دفاعه «تشاك هيجل» إقناع مسئول خليجي كبير بالتواصل مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع لإقناعه بالعدول عن خطوته المرتقبة بخوض غمار الانتخابات الرئاسية.


وأشارت مصادر دبلوماسية عربية إلى أن وزير الدفاع الأمريكي أقنع المسئول الخليجي المعروف بعلاقته الوطيدة بواشنطن بأن وصول «السيسي» لرئاسة مصر يهدد أمن وسلامة المنطقة بأكملها خاصة وأن الرجل لا ينصاع للنصائح الأمريكية.

وأكدت المصادر أن المسئول الخليجي المكلف بإدارة ملف التفاوض مع السيسي وإقناعه بالعدول عن خوض الانتخابات كان مقربا من إدارة جورج بوش الابن ويتمتع بعلاقات طيبة للغاية مع واشنطن.

وكان«هيجل» أجرى عدة اتصالات مع «السيسي» مؤخرا وكانت «جسّ نبض» لموقف الحكومة المصرية والجيش من ترشح «السيسي»، ومحاولة لفهم ما يدور في مصر، وخاصة بعد التصريحات الأخيرة التي أطلقها «السيسي» في لقاءاته مع شخصيات سياسية وإعلامية، بأنه سيترشح للرئاسة في حال تفويض الشعب والجيش له.

يأتى ذلك في الوقت الذي حذر فيه الكاتب السعودي عبدالرحمن الراشد في مقال له أمس بجريدة الشرق الأوسط، الفريق أول عبدالفتاح السيسي من الترشح لرئاسة الجمهورية، موضحًا أن الأوضاع غير المستقرة في البلاد تهدد فترة حكمه، وأنه من الأفضل أن يبقى حارسًا للبلاد.
Advertisements
الجريدة الرسمية