Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات القادمة من ليتوانيا | صور

أخبار مصر وصول اولي رحلات ليتوانيا لمطار شرم الشيخ
وصول أولى رحلات ليتوانيا لمطار شرم الشيخ

محروس هنداوي

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، اليوم الأحد، أولى رحلات شركة "Avion Expresse' القادمة من ليتوانيا وعلى متنها ١٧٣ راكبا.

يأتي ذلك فى إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الطيران المدنى من أجل تطبيق أعلى درجات الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطارات المصرية وحصول عدد كبير من المطارات الإقليمية على شهادات الاعتماد الصحي للسفر الآمن الممنوحة من مجلس المطارات الدولي ACI، والتي ظهرت نتائجها المثمرة بطلب العديد من شركات الطيران الأجنبية تسيير رحلاتها إلى المدن السياحية المصرية. 


استقبال ركاب الطائرة 


وقامت إدارة المطار باستقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتبع فى أجواء الترحيب والاستقبال لأول رحلة طيران قادمة من ليتوانيا إلى مدينة السلام " شرم الشيخ"، وحرص فريق العلاقات العامة بالمطار بالترحيب بركاب الطائرة فور دخولهم صالة الوصول وذلك بتقديم الورود وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لإنهاء إجراءات وصولهم مع الحفاظ على إجراءات الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي.



رحلات مصر للطيران 


وتنظم شركة مصر للطيران، اليوم الأحد، 41 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 3321 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.



ومن المقرر أن تنظم شركة مصر للطيران، ٤١ رحلة جوية بمعدل ٢٨ رحلة دولية إلى كل من بيروت، بغداد، إربيل، لاجوس، ندجامينا، أبوجا، أبوظبي، لندن، باريس، موسكو، إسطنبول، أمستردام، دبي، روما، ميلانو، عمان، الشارقة، عنتيبي، الخرطوم، و٩ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا، و٤ رحلات شحن جوي.


تحليل كشف كورونا


وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

إجراءات مواجهة كورونا 


وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements