Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مطار القاهرة يستقبل لاعبا برازيليا لتعويض غياب زميله بمونديال اليد

أخبار مصر مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

محروس هنداوي

استقبل مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم السبت، لاعبا برازيلي الجنسية للانضمام لمنتخب بلاده لكرة اليد المشارك في بطولة كأس العالم المقامة في مصر وتستمر حتى 31 يناير الجاري.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن المطار استقبل اللاعب البرازيلي لارانيروا توراينو 21 عاما قادما على متن رحلة لوفتهانزا تمهيدًا للانضمام لمنتخب بلاده لكرة اليد، بديلا للاعب آخر أصيب ولن يستكمل البطولة.

وأضافت المصادر أن فرق العلاقات العامة تحت إشراف الدكتور طارق إسماعيل مدير عام العلاقات العامة، أنهت إجراءات وصول اللاعب وخروجه من المطار لفندق إقامة المنتخب البرازيلي، وذلك بعد إجراءات التحاليل الطبية اللازمة تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بالمطار.

وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران، غدا الأحد، 51 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوربية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 6020 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

ومن المقرر أن تسيير الشركة ٥١ رحلة جوية وذلك بمعدل ٣٨ رحلة دولية إلى كل من بيروت، بغداد، ندچمينا، الرياض، كازابلانكا، تونس، لاجوس، أبوچا، لندن، الدمام، باريس، ميلانو، اسطنبول، كوبنهاجن، دبي، أبوظبي، أمستردام، روما، ميونخ، فرانكفورت، جدة، المدينة المنورة، الشارقة، عنتيبي، الخرطوم، و٥ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ و الغردقة و الأقصر وأسوان، و٨ رحلات شحن جوى، لنقل أكثر من ٦٠٢٠ راكبا.


وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


وفوجئ مسئولو مطار القاهرة الدولي، بعد حمل وزير الشباب والرياضة لجمهورية الرأس الأخضر، بعدم حمله لشهادة تحليل PCR الخاصة بفيروس كورونا وذلك لدى إنهاء إجراءات سفره عائدا إلى بلاده.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة مصر للطيران المتجهة الي الرأس الأخضر، فؤجي مسئولي مطار القاهرة بعدم وجود شهادة PCR بنتيجة سلبي مع وزير الشباب والرياضة لجمهورية الرأس الأخضر، والتي هي شرط للسفر بين الدول خلال فترة الوباء.

وأضافت المصادر أن مسئولي المطار رفضوا إنهاء إجراءات سفر وزير الشباب والرياضه جمهورية الرأس الأخضر دون وجود نتيجة التحليل الخاصة بالفيروس، وعلى الفور تدخل مسئولو العلاقات العامة برئاسة الدكتور طارق إسماعيل مدير عام العلاقات العامة، لإنهاء الأزمة.

وأشار المصادر إلى أنه تبين من خلال الفحص وجود جواز سفر برتقالي مع وزير الشباب والرياضة لجمهورية الرأس الأخضر ويمكنه من دخول فرانكفورت دون pcr، وهو ما تم حل الأزمة من خلاله بختم إحدى جوازات السفر الخاصة به حتى يتمكن من السفر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements