Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 9 مارس 2021...25 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مطار القاهرة يستقبل أكبر مدوني المملكة المتحدة لزيارة المعالم السياحية

أخبار مصر 5
وصول أكثر المدونين تأثيرا بالسوق الإنجليزي لمطار القاهرة

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

استقبل مطار القاهرة الدولي، اثنين من أهم المدونين والمؤثرين في المملكة المتحدة "إنجلترا" في زيارة تعريفية لمصر لمدة أسبوع، وذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي على دعوة أهم وأشهر المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من جميع دول العالم لزيارة مصر وتعريفهم بالأنماط السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.

وأشار المهندس أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أهمية هذه الزيارة التي ستساهم بشكل كبير في نقل صورة حية عن مصر ومقاصدها السياحية، وإبراز جدية تطبيق الإجراءات الاحترازية بها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مقومات الجذب السياحي في كل من مدن القاهرة والغردقة وشرم الشيخ والأقصر.



وأوضح ماجد أبو سديرة رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة، أنه من المقرر أن تقوم الهيئة بتنظيم برنامج سياحي متنوع لهما يتضمن زيارة عدد من المناطق الأثرية منها منطقة آثار سقارة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي، وشارع المعز لدين الله الفاطمي، ومصر القديمة بالإضافة إلى زيارة مدينة شرم الشيخ والقيام بتجرِبة سياحية متميزة بها من خلال الرحلات البحرية والأنشطة السياحية المختلفة.


يذكر أن المدونين يبلغ نسبة متابعيهما ما بين ٨٣٥ ألف متابع ونصف مليون متابع، وهو الأمر الذي سيساهم في عمل تغطية لعدد كبير من متابعيهما في السوق الإنجليزي.

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن أسعار تذاكر معبد إيزيس بعد افتتاحه رسميًا، اليوم الجمعة، أمام الزائرين بعد انتهاء عمليات ترميمه وتطويره ورفع كفاءة الخدمات السياحية الموجودة به لتحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين. 


وحددت الوزارة أسعار تذاكر الزيارة بحيث تصل سعر تذكرة السائح الأجنبي إلى 60 جنيها و30 للطلاب الأجانب أيضا و50 جنيها لاستخدام التصوير الفوتوغرافي "استخدام شخصي بدون استخدام الفلاش".

وأكدت الوزارة أن أسعار الزيارة للزائرين المصريين والعرب تصل إلى 10 جنيها و5 جنيها للطلاب المصريين والعرب و20 جنيها لاستخدام التصوير الفوتوغرافي "استخدام شخصي بدون استخدام الفلاش أيضا".


وأوضحت الوزارة أن استخدام الهاتف المحمول مسموح بها مجانا داخل المعبد، على أن يتم فتحه أمام الزيارة اعتبارا من الـ 7 صباحا حتى الـ5 مساء، ويتم استثناء الأطفال من دفع أسعار التذاكر حتى سن 6 سنوات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements