رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار القاهرة يرفض دخول أسرة سعودية بسبب شهادة كشف كورونا

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
قررت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، اليوم، منع دخول اسرة سعودية بسبب عدم حملهم تحليل PCR لأطفالهم، وتم إعادتهم على نفس الرحلة.


 وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن سلطات الحجر الصحى برئاسة الدكتور حازم حسين، قررت منع دخول عائلة سعودية وصلت على الطائرة القادمة من الرياض وذلك لعدم حمل أطفالهم فوق الـ 8 سنوات لتحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

 منع دخول أسرة سعودية
وأضافت المصادر أن سلطات المطار قررت منع دخول الركاب بدون وجود شهادة PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وعزلهم بصالة الترانزيت، وعودتهم على نفس الرحلة القادمين عليها.

 دخول السعودية

 وكانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت عن بدء تطبيق شروط جديدة لدخول المسافرين إلى المملكة العربية السعودية على أن يتم العمل بها اعتبارا من اليوم الخميس، وذلك بناء على تعليمات سلطة الطيران المدنى بالمملكة هناك.

 وألزمت سلطة الطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية، شركات الطيران ووكلاء السياحة بعده شروط للسماح بدخول كل من « السعوديين - الدبلوماسيين - الكوادر الطبية» وهى:

 - عمل فحص pcr قبل السفر لمن هم فوق 8 أعوام قبل السفر 72 ساعة.

 _ الخضوع لحجر مؤسسى لمده ٧ أيام وإجراء فحصين PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، الأول عند الوصول والثانى بعد مرور ٦ أيام فى الحجر المؤسسى.

 ويستثنى من ذلك عده فئات مع تقديم المستندات المؤكدة على خضوعهم لهذه الاستثناءات وهى:

 1- المواطنونً والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة والعمالة المنزلية المرافقة لأى من الفئات المذكورة فى هذه الفقرة الفرعية على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحى المنزلى لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص PCR لهم فى نهاية مدة الحجر ابتداءً من اليوم السادس مع تطبيق ‏الإجراءات الاحترازية التى تحددها وزارة الصحة.

 2- العمالة المنزلية غير المحصنة المرافقة لمقيم محصن على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحى المنزلى لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص (PCR) لهم فى نهاية مدة الحجر ابتداءً من اليوم السادس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التى تحددها وزارة الصحة.

 استثناءات الدخول

 3 -المحصنين ومرافقيهم من دونً سن 18 من المواطنين والمقيمين، على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحى المنزلى لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص (PCR)  لهم فى نهاية مدة الحجر ابتداءً من اليوم السادس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التى تحددها وزارة الصحة.

 4 -‏ الوفود الرسمية.

 5 - من يحملونً تأشيرة دبلوماسية والدبلوماسيونً وعوائلهم المقيمين على أن تتم تطبيق إجراءات الحجر الصحى فى منازلهم حسب ما تعتمده وزارة الصحة.

 6- طواقم الملاحة الجوية.

 7- من له علاقة بسلاسل الإمدادات الصحية حسب ما تراه وزارة الصحة.
  
وأوضحت السلطة أن جميع الركاب غير المشمولين فى الفئات المستثناة دفع قيمه الحجر المؤسسى وفحص PCR قبل السفر من خلال مكتب الوكلاء المعتمدين وسيتم إصدار قسيمة (EMD) سيتوجب تقديمها عند إنهاء إجراءات السفر، ويستثنى من عمل الفحصين (PCR) للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية جميع من هم دون سن الـ8 سنوات.

Advertisements
الجريدة الرسمية