رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار القاهرة يرحل لاعب يد أمريكي مصاب بفيروس كورونا

مطار القاهرة
مطار القاهرة
رفضت سلطات مطار القاهرة الدولي ، دخول لاعب كرة يد أمريكي الجنسية إلى البلاد ، وذلك بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا المستجد، وإجراء تحليلين عليه بالمطار ، وتم ترحيله إلى ألمانيا بعد وصوله بعدة ساعات .


وأفاد مصدر بمطار القاهرة، وصل لاعب المنتخب الامريكي بمفرده ، ويدعي جوليان دونالد  27 عاما ، وذلك علي طائرة لوفتهانزا القادمة من فرانكفورت ، وكان يحمل تحليل PCR سلبي ، وقامت سلطات الحجر الصحي بالمطار بإجراء الفحص الظاهري وتبين ارتفاع درجة حرارته ، وبعمل مسحة سريعة له بالمطار تبين انه مصاب بالفيروس ، علي الفور تم عمل مسحة ثانية له ، وتم إرسالها إلى المعامل خارج المطار وبعد ساعتين أكدت المعامل ايجابية التحليل .

قامت سلطات المطار باعادة ترحيل اللاعب علي الطائرة الألمانية المتجهة إلى فرانكفورت مرة ثانية ، حيث تزامن وصول اللاعب قبل موعد وصول المنتخب الأمريكي والذي انسحب من البطولة .


وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة ، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات .

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج ، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية و الجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة علي الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الPCR معه ، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين .
Advertisements
الجريدة الرسمية