رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار القاهرة يبدأ تفعيل خدمة تغليف حقائب المسافرين

مطار القاهرة يبدأ
مطار القاهرة يبدأ تفعيل خدمة تغليف الحقائب
أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي عن تشغيل ماكينة تغليف الحقائب للمسافرين على متن الرحلات الدولية بالصالة الموسمية ومبني الركاب رقم 3.


وأكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أن شركة ميناء القاهرة تعمل علي إعادة تجهيز تشغيل خدمة تغليف الحقائب بمباني الركاب رقم 1 و2  بداية من الشهر المقبل لتصبح الخدمة مفعلة في جميع صالات مطار القاهرة. 



خدمة تغليف الحقائب
وأشارت المصادر إلى أن تلك الخدمة تأتي في إطار توجيهات وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار، وتم إسناد مشروع تغليف حقائب المسافرين للمحاسب منقذ رضوان رئيس بارك المطار، وذلك يمثل خطوة جديدة لزيادة دخل قطاع الطيران خاصة فى ظل جائحة كرونا.


صالات تشغيل الخدمة 
وأضافت المصادر، أنه تم بداية التشغيل الذاتى لتغليف الحقائب في الصالة الموسمية ومبني الركاب رقم 3، وسيتم تطبيقه في مبني الركاب رقم 2 الجديد، ومبني رقم1 المعروف بالمطار القديم خلال الشهر المقبل نظراً لكثافة التشغيل بتلك المباني، خاصة أن المسافر يفضل دائما تغليف حقائب السفر منعا لتعرضها للخدش والسرقة، ويبلغ تكلفة تغليف الحقيبة من 40 إلى 80 جنيها حسب الحجم.



وتنظم الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم السبت، 76 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية % بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 6933 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وتسير شركة مصر للطيران، 76 رحلة جوية بمعدل 53 رحلة دولية الي كل من تورنتو، بيروت ،بغداد ، كازابلانكا، لاجوس ، أكرا ، تونس ، الدوحة ، اثينا ، مدريد ، لندن ، نيويورك  ، باريس ، روما ، أبوجا، دبي ، اسطنبول ، جينيف ، امستردام ،فرانكفورت، بروكسل ، برلين ، ميونيخ ، أبوظبي ، البحرين ،  الخرطوم ، لارناكا، عمّان ، الشارقة ، أديس ابابا ، عنتيبي ، موسكو ، فيينا، ميلانو، جوهانسبرج و١٩ رحلة داخلية الي كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم وبرج العرب و 4 رحلات شحن جوي تنقل جميع هذه الرحلات  6933 راكبا.

إجراءات مواجهة كورونا 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.
تحليل كورونا


ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
Advertisements
الجريدة الرسمية