رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار أسيوط يستعد لاستقبال أول خط طيران قادم من الدوحة

مطار أسيوط
مطار أسيوط
Advertisements
يستعد مطار أسيوط الدولي، لاستقبال أول رحلة طيران مباشرة قادمة من العاصمة القطرية الدوحة، تسيرها شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، وسط تجهيزات خاصة وإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وتصل أول رحلة لخط الطيران المباشر الذي تسيره “إير كايرو” بين الدوحة ومطار أسيوط الدولي، يوم الأحد المقبل، الموافق 4 يوليو الجاري، على أن تسير الشركة رحلتين أسبوعيا يومي الأحد والجمعة.



ومن المقرر أن يستقبل مطار أسيوط الدولي، أول رحلة طيران مباشرة قادمة من الدوحة، وفق البرتوكول المعهود لوصول أول رحلة، بتقليد رش المياه على جسم الطائرة، احتفالا بالوصول إلى المطار.


وتتخذ المطارات المصرية، بما في ذلك مطار أسيوط الدولي، جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تطبق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين.
 
مطار طابا
حصل مطارى طابا ومرسى مطروح على  شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن ضمن برنامج الاعتماد الصحى للمطارات (AHA) من قبل مجلس المطارات الدولى  (ACI) ليصبح إجمالي عدد المطارات التي حصلت على شهادة الاعتماد الصحى 11 مطاراً وهم مطارات القاهرة و الأقصر وأسوان وبرج العرب وشرم الشيخ والغردقة وسوهاج وأسيوط ومرسى علم ، بالإضافة لمطارى طابا ومرسى مطروح وبذلك تصبح مصر من أكثر الدول على مستوى  افريقيا والشرق الأوسط  في عدد المطارات الحاصلة على تلك الشهادة.


يأتي ذلك في إطار المجهودات التي تقوم بها وزارة الطيران المدنى بالتنسيق مع الجهات المعنية بقطاعات الدولة المختلفة للتصدى لجائحة كورونا حيث كانت لمصر السبق فى المشاركة في برنامج الاعتماد الصحي للمطارات  (AHA) Airport Health Accreditation منذ انطلاقه والذي يمنح المطارات تقييم يؤكد على مدى توافق تدابيرها الصحية ضد فيروس كورونا وغيرها من الأوبئة . 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية