رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصطفى رستم: علاقة اتحاد العمال بـ"العمل الدولية" تتحسن بشكل ملحوظ


أكد مصطفى رستم، مدير العلاقات الدولية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن هناك لغطًا يثار حول وضع مصر على القائمة القصيرة لمنظمة العمل الدولية، والمعروفة بـ"القائمة السوداء" خلال فعاليات مؤتمر العمل الدولي المقرر انعقاده مطلع يونيو المقبل بالعاصمة السويسرية "جنيف".


وأوضح "رستم" أحد أعضاء وفد الاتحاد بالمؤتمر، أن هناك مجموعة أوراق حول موقف مصر وصلت منذ أبريل الماضي من منظمة العمل الدولية، وتم توجيهها للفرق الثلاثة "حكومة - أصحاب أعمال - عمال"، لافتا إلى أن هناك مناقشات قوية داخل الاتحاد العام بالتنسيق مع مكتب العمل الدولى بالقاهرة.

وأشار إلى أن علاقة الاتحاد مع منظمة العمل الدولية، بدأت تتحسن بشكل ملحوظ، من خلال الاشتراك في عدد من البرامج، منها برنامج تشجيع الصادرات.

وأكد أن عددًا من النقابات المصرية وهم نقابتى الصناعات الغذائية وقطاع النسيج، اشتركتا في استقبال رئيس الاتحاد العام، "بيتر فان جوى"، مدير عام المنظمة في مقر الاتحاد، لشرح وجهة النظر المصرية، وتأكيد الدور المهم الذي يلعبه الاتحاد العام على أرض الواقع، وأسفر اللقاء عن تبنى الوثيقة الخضراء التي تستند إلى آليات تربط بين الاتحاد والمنظمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية