رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصطفى بكري: تعديل أو تغيير وزاري خلال أيام | فيديو

فيتو
كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن تعديل أو تغيير وزاري مرتقب قريبا، لافتًا إلى أن لديه معلومة عن رحيل عدد من الوزراء في حكومة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.


وتابع خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "خلال أيام سيكون هناك تعديل أو تغيير حكومي وذلك بالتزامن مع انعقاد مجلس النواب الجديد".

 
من جانب آخر ومنذ  ظهور أزمة فيروس كورونا في مصر، تدخلت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بقرارات حاسمة في محاولة لمحاصرة الوباء ومواجهة تداعيات فيروس كورونا في مصر.

العديد من قرارات مجلس الوزراء بخصوص كورونا، كانت حاسمة، لاسيما وأن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اتخذت عدد لا بأس به من قرارات مجلس الوزراء. 

وخلال الأسبوع الجاري، وافق مجلس الوزراء على أن تقوم الشركة الوطنية مصر للطيران بتحديد سعر مخفض لبيع تذاكر الطيران للمقاصد السياحية، كما تم الاتفاق على قيام الفنادق المتواجدة بتلك المقاصد بطرح أسعار تشجيعية، بما يسهم في تشجيع حركة السفر لاسيما في ظل أزمة الركود الذي يعاني منه القطاع السياحي منذ بداية أزمة كورونا. 

واتخذت الحكومة عددا من القرارات والإجراءات على خلفية أزمة مستشفى الحسينية ومستشفى زفتى حيث تمت مراجعة شبكات الغازات بالمستشفيات، وزيادة السعة التخزينية للأكسجين، كما تم تشكيل غرفة لإدارة إمداد الأكسجين مركزيا؛ لمتابعة المخزون اليومي بالمديريات والمستشفيات بالمحافظات، والقيام بتتبع الخزانات بالمستشفيات، فضلا عن أنه يتم  أيضا إعداد منظومة مميكنة لتتبع موقف المخزون اليومي لكميات الأكسجين والغاز المسال.

وأشارت إلى أن منظومة متابعة حالات العزل المنزلي للمصابين  بفيروس "كورونا" المستجد ستعتمد على توزيع جهاز لقياس نسبة الأكسجين بالدم من خلال أصبع اليد على حالات العزل المنزلي المُسجلة بقاعدة بيانات منظومة وزارة الصحة، وستتم متابعة الأعراض وقراءة نسبة الأكسجين بشكل دوري للتأكد من استقرار الحالات وعدم حدوث مضاعفات.

وتابعت: سيتم التوجيه بتحويل الحالات التي تعاني من نقص مستوى الأكسجين بالدم لأقرب مستشفى للتقييم والمتابعة، وفي الوقت ذاته ستتم المتابعة بشكل دوري للحالات عبر المكالمات التليفونية، لافتة إلى أنه يمكن استخدام تطبيق صحة مصر على الهواتف المحمولة لتسجيل تلك البيانات، وقالت الوزيرة: تهدف تلك المنظومة إلى تحسين متابعة حالات العزل المنزلي بشكل دقيق، والتوجيه المبكر للحالات التي قد تعاني من أي تدهور وذلك لسرعة تلقي الرعاية الطبية.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة  الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى موقف المراكز المخصصة لتقديم خدمات التطعيم باللقاحات الخاصة بفيروس "كورونا"، حيث تم تخصيص 34 مركزا لهذا الغرض، وستقوم جميعها بالعمل طوال أيام الأسبوع بل وحتى في الإجازات الرسمية.

وأوضحت أن الأولوية في الحصول على اللقاحات ستكون للعاملين بالقطاع الصحي، ومرضى الأورام،  وأصحاب الأمراض المزمنة، على أن تتكفل الدولة بتكاليف اللقاح للمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" وأصحاب الأمراض المزمنة.
Advertisements
الجريدة الرسمية