Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصطفى السيد: الشيحي وعدنا بالدعم المادي والمعنوي

أخبار مصر
الدكتور مصطفى السيد، رئيس مدينة زويل للعلوم

أحمد الديب


قال الدكتور مصطفى السيد، رئيس مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن زيارة الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للمدينة اليوم، أسفرت عن وعده بدعم المدينة ماديًا ومعنويًا، وذلك في مجال البحث العلمي.

وأضاف الدكتور مصطفى السيد، على هامش الجولة التفقدية للوزير، اليوم الثلاثاء، بالمدينة، أن دعم الوزارة خطوة جيدة تسعى مصر نحوها، وذلك عن طريق تطبيق الأبحاث العلمية على أرض الواقع، فالعالم يحتاج إلى أبحاث علمية للتقدم والتطوير، فعند المقارنة بين مصر والصين بين الماضي والحاضر نجد أن الصين استطاعت من خلال التعليم والدعم أن تتقدم صناعيًا على مستوى العالم، فعلى مصر العودة مرة أخرى للتعليم ودعم الأبحاث جيدًا للتقدم والتطوير.

وأشار الدكتور مصطفى السيد إلى أنه يمكن خلال إنشاء المصانع خاصة بالأدوية تطبيق الأبحاث العلمية التي تعمل عليها المدينة، حيث تعمل المدينة في ابتكار فكرة بحث بعينه ثم العمل عليها ونشرها في دوريات ومؤتمرات عالمية إلا أنها تحتاج إلى التطبيق الفعلي والخروج إلى أرض الواقع، مبينًا أن وعد الوزير بالدعم سيساعد كثيرًا على وجود وظائف جديدة ومساعدة الدولة على النهضة.

وأكد أنه ليس الدعم فقط ما يساعد في التقدم، مشيرًا إلى أنه يجب أن نعلم جيدًا إلى أين نضع التمويل في محله، وليس دعمًا من أجل فكرة الدعم، ولكن وفقًا لأهميته.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements