رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران: 3 ملايين جنيه خسائر الشركة بسبب جائحة "كورونا"

الطيار رشدي زكريا
الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

أكد الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه تم استئناف حركة الطيران بنسبة 20% من حجم الحركة الطبيعية للشركة منذ بوابة يوليو الجاري.


وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، أن الشركة ما زالت تواجه تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد وما له من تأثير مباشر وقوي على الوضع المالي للشركة مما أدى الي عدم قدرة الشركة على الوفاء بالالتزامات المالية لها من قروض وإيجار طائرات ورواتب عاملين والتي أدت إلى خسائر تتعدى 3 ملايين جنيه وجاءت مساندة الدولة بقرض بمثابة إنقاذ للشركة من المحنة. 

 

خريطة الرحلات السياحية الوافدة لمطار شرم الشيخ بعد استئناف الطيران

وأشار إلى أنه تم مراعاة عدم المساس بالحقوق المادية والعينية للعاملين بالشركة حفاظا على البعد الاجتماعي ومراعاة للظروف المعيشية لما ساهموا به خلال السنوات الماضية من إنجازات مطالبا كافة العاملين ببذل المجهود للخروج من الأزمة الحالية.


وقرر رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صرف العلاوة الدورية المستحقة خلال يوليو الجاري للعاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها بنسبة 7% من الأجر الأساسي، وتأجيل حركة الترقيات بالشركة القابضة والشركات التابعة لها والتي كان يتم العمل بها خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلي تأجيل الحافز الإضافي للعاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة لها على أن يتم تنفيذها في حال تحسن الأوضاع المالية للشركة .

Advertisements
الجريدة الرسمية