رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران: غرامة 5 آلاف دولار علي أخطاء كتابة بيانات المسافرين

مصر للطيران
مصر للطيران
عممت شركة مصر للطيران، التعليمات الجديدة على وكلاء السياحة عن طرق تسجيل المسافرين على أنظمة الحجز والبيع وذلك طبقا للإجراءات الاحترازية والوقائي المطبقة بمعظم دول العالم ومتطلبات معظم سلطات الطيران الخارجية وذلك للتواصل مع الركاب في حالات الضرورة ضمن الإجراءات الاحترازية المطبقة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد. 


وأكدت الشركة أن البيانات المطلوبة تتمثل في كتابة البريد الالكتروني ورقم الهاتف والعنوان بطريقة صحيحة علي أنظمة الحجز والبيع وذلك لتتمكن المحطات والجهات الخارجية في التواصل مع الركاب في حالات الضرورة.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم توقيع غرامة تصل الي 5 آلاف دولار على الراكب الواحد في حال مخالفة تلك التعليمات .

وبدأت الشركة الوطنية مصر للطيران استئناف رحلاتها إلي الممكلة العربية السعودية عبر محطات " الرياض - جده - المدينة المنورة - الدمام - القصيم" بشكل طبيعي بعد إعلان الهيئة العامة للطيران المدني السعودي السماح لشركات الطيران بنقل مسافرين إلى المملكة.

وأكدت الشركة أنه يمكن المسافرين تعديل حجوزاتهم على رحلات الشركة إلى مختلف المدن السعودية وفقًا للضوابط المحددة من خلال المملكة العربية السعودية من خلال الاتصال بخدمة عملاء مصر للطيران علي الرقم 1717 داخل مصر أو زيارة أحد مكاتب مصر للطيران.

واعلنت السعودية عن انتهاء العمل بتعليق الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة، حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن حكومة المملكة قررت انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في عدد من الدول، والدخول مرة أخرى ذلك اعتبارًا من الساعة (11) من صباح أمس الأحد.

واشترطت وزارة الداخلية السعودية "أن يكون الدخول إلى المملكة فيما يخص غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد، مشروطًا بأن يقضي الراغب في الدخول مدة لا تقل عن 14 يوما خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل الدخول إلى المملكة، مع إجراء فحص PCR بعد انقضاء هذه المدة، يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت المملكة العربية السعودية قررت في الـ 28 من شهر ديسمبر الماضي تمديد تعليق الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية لأسبوع آخر بسبب انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول.
Advertisements
الجريدة الرسمية