Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تفوز بمناقصة عقد تموين رحلات شركة آير كندا العالمية

أخبار مصر مصر-للطيران
مصر للطيران

محروس هنداوي

فازت شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، بمناقصة عقد تموين رحلات شركة طيران آير كندا العالمية المزمع تشغيلها إلى مطار القاهره خلال الأيام المقبلة.




وأكد كريم سامي رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، أن جميع الإدارات العامله في الشركه قامت بمجهودات كبيرة لإستيفاء المعايير والتوافق مع المتطلبات اللازمة لإجتياز أعمال التفتيش والمراجعه والتي إستمرت على مدار 5 أيام .


المراجعات الإلكترونية


وأضاف رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، أن إدارة الجودة قامت بتنفيذ المراجعة الإلكترونية في كل من المتطلبات الخاصه بجوده الغذاء وأيضا المتطلبات الخاصه بسلامه الغذاء طبقا لمعايير الQSAI Quality Safety Alliance Services المصدره عن الشركه الدولية المعنيه بوضع المحددات ومراقبة ومراجعة كافه الإشتراطات الدوليه لجوده وسلامه الغذاء.


وقد تم عقد عده لقاءات بشكل مباشر وعقد إجتماعات من خلال الفيديو كونفرانس لمناقشة ومشاهدة كل مراحل إنتاج وتداول وحفظ الأغذية من توريد المواد الخام وحتى الوصول بالمنتج النهائي للعملاء.


إدارة الجودة


ومن جانبها منحت شركة آير كندا وشركة Madinah شركة الخدمات الجوية درجه ١٠٠٪ في الجودة و٩٦٪ في سلامة الغذاء، ومن هذا المنطلق إستحقت شركه مصر للطيران للخدمات الجويه الفوز بعقد تموين رحلات ايركندا بجداره ويعد ذلك تقدير وشهادة دولية جديدة تضاف لإنجازات الشركة في مجالات الجودة وسلامة الغذاء. 


شهادة الايزو


جدير بالذكر بأن شركة مصر للطيران للخدمات للطيران الجويه حاصله على شهادات أيزو ٢٢٠٠٠ في سلامه الغذاء وأيزو ٩٠٠٠١ في ادارة الجودة الشاملة، وذلك انطلاقا من توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.


نحو ضرورة توسع وزيادة تعاقدات شركات مصر للطيران في تقديم خدماتها للطرف الثالث من شركات الطيران الأجنبية والمصرية وتأكيدًا على ريادة شركه مصر للطيران للخدمات الجوية في السوق المصرية من حيث إعداد وإنتاج الوجبات اللازمه لتموين مختلف الرحلات الجويه التي تقلع من المطارات المصرية خاصة مطارات القاهرة وبرج العرب وشرم الشيخ والغردقة.


إجراءات مواجهة كورونا 


وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


تحليل كورونا


ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.


مطار القاهرة


وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements