رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تعلن الموعد النهائي لاستئناف الرحلات إلى قطر

مصر للطيران
مصر للطيران
أكد الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه لم يتم تحديد موعد معين لاستئناف رحلات مصر للطيران إلى العاصمة القطرية الدوحة بعد قرار سلطات الطيران المدني في مصر وقطر رفع حظر الطيران بين البلدين.


وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن موعد استئناف حركة الطيران إلى العاصمة القطرية الدوحة سيتم تحديده في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن جدول تشغيل الشركة إلى قطر سيبدأ برحلة واحدة يوميا، يتم زيادتها في حال زيادة الطلب ارتفاع كثافة تشغيل الرحلات.

وقال المهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني، إن مصر رفعت اليوم الثلاثاء الحظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية الى مصر وفتح المجال الجوي ، واستئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات .

وتابع نوير أنه بعد قرار رفع الحظر يحق لشركتي مصر للطيران والخطوط القطرية ، وكذلك الشركات الخاصة استئناف الحركة الجوية في مطارات الدولتين ، وإرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتي الطيران المدني المصري والقطرية للموافقة عليها، خاصة بعد أن أعلنت سلطة الطيران المدني المصري إنهاء الحظر الجوي المفروض والسماح للطائرات القطرية بالمرور في مجالها الجوي .

وأوضحت مصادر ملاحية أنه مع ساعات الصباح الاولي تم السماح بعبور الطائرات القطرية الاجواء المصرية ، واضافت ان طائرات الخطوط القطرية وصلت لها التعليمات ومنها من عبر الاجواء المصرية اثناء رحلاته ، واشارت المصادر الي ان القرار يشمل هبوط الطائرات ايضا في حالات الطوارئ .

واستقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء، بعثة منتخب كوريا لكرة اليد، للمشاركة في بطولة كأس العالم والتي ستنطلق غدا الأربعاء وحتي ال 31 من يناير الجاري، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على الاعبين.

وأشارت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إلى إن المطار استقبل بعثة منتخب كوريا وعددهم 28 فرد قادمين علي متن طائرة الاتحاد للطيران رقم 653 القادمة من ابوظبي، وتم إنهاء إجراءات وصولهم عبر صالة 4 والمخصصة للطيران الخاص بالمطار وبعثات كأس العالم لكرة اليد. 


وتابعت المصادر إنه تم تخصيص صالة 4 بالمطار، لانهاء إجراءات وصول المنتخبات المشاركة في البطولة وأيضا الوفود والضيوف المشاركين، في الحدث العالمي الذي تستضيفه القاهرة في ظل ظروف استثنائية من انتشار جائحة كورونا الوبائية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية