رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تطلق أول رحلة جوية إلى قطر منذ 3 سنوات.. غدا

مصر للطيران
مصر للطيران
تستأنف شركة مصر للطيران، غدا الإثنين، رحلاتها الجوية الي العاصمة القطرية الدوحة بعد تعليق الرحلات لأكثر من 3 سنوات بسبب حظر الرحلات الجوية بين البلدين.


وأعلنت شركة مصر للطيران عن بدء تشغيل رحلة يومية بين القاهرة والدوحة بإقلاع رحلتها اليومية رقم MS935 / MS936 بين القاهرة والدوحة بأحدث طرازات الطائرات لدى الشركة المزودة بالعديد من الخدمات التكنولوجية المتطورة. 

وقررت الشركة تطبيق تخفيض بنسبة 20 % على الرحلات من الدوحة إلى القاهرة لشراء التذاكر حتى نهاية يناير والسفر حتى 10 فبراير 2021 في إطار التخفيضات التي أطلقتها الشركة بمناسبة رعايتها لبطولة العالم لكرة اليد. 

ومن المقرر أن تقلع الرحلة من القاهرة في تمام الساعة 9:00 صباحًا وتصل الساعة 12:55 بتوقيت الدوحة والعودة إقلاع 14:10 بتوقيت الدوحة ووصول القاهرة 16:50 بتوقيت القاهرة. 

وأكدت مصادر بالشركة أن أسعار التذاكر تصل إلى 9600 جنيه للفرد الواحد بعد تطبيق 20% خصم على أسعار التذاكر والتي أقرتها الشركة علي اسعار تذاكر الطيران الدولية، وتختلف الإسعاف وفقا لموعد الحجز والسفر والدرجات المتاحة على متن الطائرة. 

وأشارت المصادر إلى أن هناك طلبا مرتفعا على حجوزات رحلات قطر بعد قرارات السلطات المدني في الدولتين رفع حظر الطيران، والسماح للطائرات بالهبوط في مطارات الدولتين.

وأكدت أن الطلب المتزايد على رحلات قطر يرجع في المشقة التي يعاني منها العالقون بين الدولتين في العودة لمطارات الوصول تزامنا مع تعليق حركة الطيران بين الدولتين، وضرورة الهبوط في دولة "ترانزيت" والسفر منها إلى قطر أو مصر، بالإضافة إلى الظروف الحالية التي يمر بها العالم لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد ورغبة المصريين العالقين هناك في العودة إلى بلادهم.

وقررت تشغيل رحلتين من مطار القاهرة يوميا إلى العاصمة القطرية الدوحة، بزيادة رحلة يوميا عن جدول التشغيل الذي كان يتم العمل به قبل قرارات حظر الطيران لاستيعاب حركة التشغيل.

وأوضحت المصادر أن الشركة الوطنية ستسير أيضا 4 رحلات أسبوعيا من مطار برج العرب الدولي إلى العاصمة القطرية الدوحة لنقل المصريين الراغبين في العودة إلى هناك والمدن القريبة منها بدلا من العودة لمطار القاهرة.

يذكر أن سلطة الطيران المدنى قررت رفع حظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية إلى مصر وفتح المجال الجوي، واستئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات.

وقال الطيار اشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدنى، بعد قرار رفع الحظر يحق لشركتي مصر للطيران والخطوط القطرية، وكذلك الشركات الخاصة استئناف الحركة الجوية في مطارات الدولتين، وإرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتي الطيران المدني المصري والقطرية للموافقة عليها، خاصة بعد أن أعلنت سلطة الطيران المدني المصري إنهاء الحظر الجوي المفروض والسماح للطائرات القطرية بالمرور في مجالها الجوي.

وقالت مصادر ملاحية إنه تم السماح بعبور الطائرات القطرية الأجواء المصرية، وأضافت أن طائرات الخطوط القطرية وصلت لها التعليمات ومنها من عبر الأجواء المصرية أثناء رحلاته، وأشارت المصادر إلى أن القرار يشمل هبوط الطائرات أيضا في حالات الطوارئ.
Advertisements
الجريدة الرسمية