رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تصدر تعليمات جديدة للمسافرين إلى فرنسا.. تعرف عليها

مصر للطيران
مصر للطيران
أعلنت شركة مصر للطيران، عن إجراءات جديدة للمسافرين إلي العاصمة الفرنسية باريس علي متن رحلات الشركة، وذلك طبقا لتعليمات سلة الطيران المدني هناك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 


وأوضحت الشركة، انه سيتم الزام جميع القادمين إلى دولة فرنسا عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية ضرورة تقديم شهادة طبية تفيد بإجراء مسحة كورونا بنتيجة سلبية لمدة 72 ساعة على أقصى تقدير من تاريخ عمل المسحة لكل من أعمارهم تزيد على أحد عشر عاما.

وأشارت الشركة الي أن شهادة تحليل PCR يجب أن يكون مطبوعا باللغة الفرنسية او الانجليزية فقط، مؤكدة أنه فى حالة عدم تقديم الشهادة سيتم حجر الراكب لمدة  14 يوما علي نفقته الخاصة بمعرفة السلطات الفرنسية، وذلك في إطار خطة الدولة هناك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن سلطات الحجر الصحي في مطار القاهرة خاطبت مكتب الشركة الوطنية مصر للطيران في باريس، بعدم قبول أي تقرير صحى خاص بإجراء مسحة كورونا للقادمين إلى مصر من فرنسا صادر  من الصيدليات الفرنسية المعتمدة مكتوبًا باليد أو به أي تصليح أوقشط، وأنه يجب أن تكون الشهادة الصحية مطبوعة ومختومة أسوة بالتقارير الواردة من المعامل المعتمدة التي تصدر شهادات اختبار كورونا فى مصر وذلك بعد اكتشاف سلطات الحجر الصحى فى مطار القاهرة عدم صحة بعض  هذه الشهادات.

وتستأنف شركة مصر للطيران، غدا الإثنين رحلاتها الجوية الي العاصمة القطرية الدوحة بعد تعليق الرحلات لأكثر من 3 سنوات بسبب حظر الرحلات الجوية بين البلدين.

وأعلنت شركة مصر للطيران عن بدء تشغيل رحلة يومية بين القاهرة والدوحة باقلاع رحلتها اليومية رقم MS935 / MS936 بين القاهرة والدوحة بأحدث طرازات الطائرات لدى الشركة المزودة بالعديد من الخدمات التكنولوجية المتطورة. 

وقررت الشركة تطبيق تخفيض بنسبة 20 % على الرحلات من الدوحة إلى القاهرة لشراء التذاكر حتى نهاية يناير والسفر حتى 10 فبراير 2021 في إطار التخفيضات التي أطلقتها الشركة بمناسبة رعايتها لبطولة العالم لكرة اليد. 

ومن المقرر أن تقلع الرحلة من القاهرة في تمام الساعة 9:00 صباحًا وتصل الساعة 12:55 بتوقيت الدوحة والعودة إقلاع 14:10 بتوقيت الدوحة ووصول القاهرة 16:50 بتوقيت القاهرة. 

وأكدت مصادر بالشركة أن أسعار التذاكر تصل إلي 9600 جنيها للفرد الواحد بعد تطبيق 20% خصم علي أسعار التذاكر والتي أقرتها الشركة علي اسعار تذاكر الطيران الدولية، وتختلف الإسعاف وفقا لموعد الحجز والسفر والدرجات المتاحة علي متن الطائرة. 

وأشارت المصادر الي أن هناك طلب مرتفع على حجوزات رحلات قطر بعد قرارات السلطات المدني في الدولتين رفع حظر الطيران، والسماح للطائرات بالهبوط في مطارات الدولتين.

وأكدت أن الطلب المتزايد علي رحلات قطر يرجع في المشقة التي يعاني منها العالقين بين الدولتين في العودة لمطارات الوصول تزامنا مع تعليق حركة الطيران بين الدولتين، وضرورة الهبوط في دولة " ترانزيت" والسفر منها إلى قطر أو مصر، بالإضافة إلى الظروف الحالية التي يمر بها العالم لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد ورغبة المصريين العالقين هناك في العودة إلي بلادهم.

وقررت تشغيل رحلتين من مطار القاهرة يوميا الي العاصمة القطرية الدوحة، بزيادة رحلة يوميا عن جدول التشغيل الذي كان يتم العمل به قبل قرارات حظر الطيران لاستيعاب حركة التشغيل.

وأوضحت المصادر أن الشركة الوطنية ستسير أيضا 4 رحلات أسبوعيا من مطار برج العرب الدولي الي العاصمة القطرية الدوحة لنقل المصريين الراغبين في العودة إلي هناك والمدن القريبة منها بدلا من العودة لمطار القاهرة.

Advertisements
الجريدة الرسمية