رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران: تسيير 57 رحلة جوية لنقل 5 آلاف و500 راكب بالمطارات

مصر للطيران
مصر للطيران
تسير الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم الأحد 57 رحلة جوية لنقل 5 آلاف و500 راكب بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية وذلك مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.


ومن المقرر أن تسير الشركة عددًا من الرحلات وذلك بمعدل رحلة واحدة إلى كل من «دبي، أبوظبي، إسطنبول، الشارقة، الخرطوم، بيروت،  بغداد، ندچمينا، كازابلانكا، تونس، لاجوس، أبوچا، لندن، الدمام، باريس، ميلانو، چنيڤ، أمستردام، كوبنهاجن، روما، ميونخ، نيويورك، برلين، فرانكفورت، ڤيينا، عمان، جدة، المدينة المنورة، القصيم، عنتيبي، أديس أبابا، و٩ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان و٦ رحلات شحن جوى».

واتخذت سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

وكانت وزارة السياحة والآثار، قررت إلغاء احتفالات رأس السنة التي ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أثناء انعقاد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بتاريخ 8 ديسمبر الماضي.

وطالب عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والسياحية بتعميم منشور على كافة المنشآت الفندقية يتضمن:

1- التأكيد على ضرورة عدم وجود أية فعاليات "ثقافية – سياحية"، أو احتفالات خلال فترة رأس السنة الميلادية ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين.

2- التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية السابق اتخاذها خلال الفترة الماضية، على أن يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد المطاعم والكافيهات والفنادق التي لا تلتزم بتطبيق هذه الإجراءات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا؛ حيث تم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموقف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع على 7 قرارات، جاءت على النحو التالي:

- توجيه رئيس الوزراء بالإعلان عن خطة توزيع لقاح فيروس كورونا والمعايير المتبعة.

- استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العراء.

- حظر إقامة تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة.

- التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.

- تخصيص مليار جنيه من الاحتياطيات العامة لمواجهة كورونا.

- إرجاء انعقاد الجمعيات العمومية بالهيئات الشبابية والرياضية لمدة 6 أشهر.

- تطبيق تناوب حضور العاملين في الوزارات والهيئات والجهات الحكومة.
Advertisements
الجريدة الرسمية