رئيس التحرير
عصام كامل

مصر للطيران تسيير 46 رحلة جوية لنقل 5547 راكبا بالمطارات.. غدآ

مصر للطيران
مصر للطيران
تسير الشركة الوطنية مصر للطيران ، غدا الثلاثاء ، 46 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوربية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 5547 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.


 
ومن المقرر أن تسير الشركة الوطنية مصر للطيران ٤٦ رحلة جوية بمعدل ٣٣ رحله دولية إلى كل من بيروت، جدة،المدينة المنورة، بغداد، الرياض، دبي، لندن، الدمام، باريس، اسطنبول،الدوحه، روما، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، أديس أبابا، مسقط، ميلانو، نيويورك، أمستردام، و ١٠ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و ٣ رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٥٥٤٧ راكب

تحليل كشف كورونا 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


شهد مطار القاهرة الدولي أمس الاثنين، اقلاع أولي رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران المتجهة الي العاصمة القطرية الدوحة برحلة رقم MS935  وعلى متنها 38 راكبا، وذلك بعد تعليق الرحلات لأكثر من 3 سنوات بسبب حظر الرحلات الجوية بين البلدين، كما استقبل المطار أولي رحلات شركة مصر للطيران القادمة من العاصمة القطرية الدوحة برحلة رقم MS936 فى تمام الساعة 4،50 مساء وعلى متنها 91 راكبا.


رفع حظر الطيران مع قطر 
وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن المطار استقبل أولي رحلات الخطوط الجوية القطرية بوصول الرحلة رقم QR1301 القادمة من العاصمة القطرية الدوحة وعلى متنها 100 راكب وتم إنهاء إجراءات وصولها عبر مبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي.

وكانت الشركة الوطنية مصر للطيران تطبيق تخفيض بنسبة 20 % على الرحلات من الدوحة إلى القاهرة لشراء التذاكر حتى نهاية يناير والسفر حتى 10 فبراير 2021 في إطار التخفيضات التي أطلقتها الشركة بمناسبة رعايتها لبطولة العالم لكرة اليد. 

يذكر أن سلطة الطيران المدنى قررت رفع حظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية إلى مصر وفتح المجال الجوي ، واستئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات .

وقال الطيار أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدنى، بعد قرار رفع الحظر يحق لشركتي مصر للطيران والخطوط القطرية ، وكذلك الشركات الخاصة استئناف الحركة الجوية في مطارات الدولتين ، وإرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتي الطيران المدني المصري والقطرية للموافقة عليها، خاصة بعد أن أعلنت سلطة الطيران المدني المصري إنهاء الحظر الجوي المفروض والسماح للطائرات القطرية بالمرور في مجالها الجوي.

وقالت مصادر ملاحية أنه تم السماح بعبور الطائرات القطرية الأجواء المصرية ، وأضافت أن طائرات الخطوط القطرية وصلت لها التعليمات ومنها من عبر الأجواء المصرية أثناء رحلاته، وأشارت المصادر إلى أن القرار يشمل هبوط الطائرات أيضا في حالات الطوارئ.
الجريدة الرسمية