Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تسير51 رحلة جوية لنقل 6020 راكبًا بالمطارات

أخبار مصر مصر-للطيران
مصر للطيران

محروس هنداوي

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الأحد، 51 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 6020 راكبًا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.
 
ومن المقرر أن تسيير الشركة ٥١ رحلة جوية وذلك بمعدل ٣٨ رحلة دولية إلى كل من: "المدينة المنورة، جدة، الرياض، بيروت، بغداد، ندچمينا، كازابلانكا، تونس، لاجوس، أبوچا، لندن، الدمام، باريس، ميلانو، إسطنبول، كوبنهاجن، دبي، أبو ظبي، أمستردام، روما، ميونخ، فرانكفورت، الشارقة، عنتيبي، الخرطوم"، و٥ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و٨ رحلات شحن جوى، لنقل أكثر من ٦٠٢٠ راكبًا.


وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


ونجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، في ضبط راكب بحوزته منظار يثبت على سلاح وأجزاء معدنية صغيرة يمكن تثبيتها على سلاح وعدد كبير من طلقات الرش، وتم تحرير محضر بالواقعة. 



وقالت مصادر جمركية بالمطار: إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب طائرة الشرق الأوسط القادمة من بيروت، استوقف ياسر محمد إبراهيم رئيس قسم اللجنة الجمركية، أحد الركاب عند محاولته الخروج من بوابة اللجنة وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أو في حقائبه ما يجب الإفصاح عنه فأجاب بالنفي.


وأضافت المصادر أنه بتفتيش حقائبه المكونة من حقيبتين مختلفتين الحجم وكرتونة شاشة على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد محمد جبر مأمور الجمرك ومحمد علي موافي رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود ما يشتبه أن يكون طلقات رش بندقية.


وأشارت المصادر الي أن أحمد محمد فوزي مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 ، كلف محمد حسين محمود مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط منظار يثبت على سلاح وأجزاء معدنية صغيرة يمكن تثبيتها على سلاح، بإجمالي 13 قطعة، و3500 طلق رش و4 خزن فارغة وجهازي ضغط غاز تستخدم على بنادق ضغط الهواء وجهاز لقياس المسافات، حيث عثر على طلقات الرش في 7 علب بكل علبة 500 طلقة تقريبًا داخل ملابس حول الشاشة، وأجزاء معدنية دقيقة داخل علبة سجائر وأجزاء في علب اخري بين طيات الملابس في الحقائب.


وبعرض الراكب على مسئولي أمن مطار القاهرة، أكدوا أن المنظار وباقي المضبوطات محظور دخولهم، ويجب الحصول على موافقة من مصلحة الأمن العام لدخولها البلاد، وأمر زكريا حسب الله مدير إدارة الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب والمضبوطات للنيابة المختصة للتحقيق.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements