رئيس التحرير
عصام كامل

مصر للطيران تسير51 رحلة جوية لنقل 5218 راكبا بالمطارات.. غدا

مصر للطيران
مصر للطيران
تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، غدا الإثنين، 51 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولى وباقى المطارات الإقليمية لنقل 5218 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.


ومن المقرر أن تسيير الشركة ٥١ رحلة جوية بمعدل ٣٦ رحله دولية إلى كل من واشنطن، تورنتو، بيروت، جوبا، جدة، بغداد، أكرا، الرياض، المدينة المنورة، لاجوس، الدوحه، أبوظبى، الدمام، لندن، باريس، إسطنبول، دبى، البحرين، عمان، الشارقة، نيروبى، مسقط، أديس أبابا، زيوريخ، إربيل، الخرطوم، و١٠ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و٥ رحلات شحن جوى.

تحليل كورونا 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

 يذكر أن أطقم الحجر الصحى بمطار القاهرة، تدخلوا لإنقاذ إلغاء إقلاع 3 رحلات جوية لشركتى الخطوط الهولندية ومصر للطيران بعد وصول تعليمات من السلطات الهولندية بإجراءات تحاليل سريعة لفيروس كورونا المستجد على الركاب قبل الصعود للطائرات.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن شركات الطيران تلقت تعليمات من السلطات الهولندية والتى تطالب الركاب المتجهة إلى أمستردام بعمل تحاليل سريعة لفيروس كورونا وذلك قبل إقلاع الـ 3 رحلات بوقت قليل ويكون لم يمر على إجرائه 5 ساعات بالإضافة لوجود تحليل PCR سلبى مع الركاب للتأكد من التحليلين.

رحلات هولندا 
وأضافت المصادر أنه فى حال عدم أصحاب المسافرين على نتيجة التحليلين سيتم إعادته على الطائرة مرة ثانية، وتم تشكيل فريق من أطباء الحجر الصحى داخل صالات السفر بعمل تحليل سريعة لأكثر من 450 راكبا متجهين إلى امستردام على متن ال 3 رحلات.

 وأشارت المصادر أنه تبين من التحاليل أن الركاب جميعهم فى حالة صحية جيدة، ولم يتم إلغاء سفر أي راكب من ركاب الرحلات الثلاث بسبب الاشتباه بأصابته بالفيروس.

الجريدة الرسمية