رئيس التحرير
عصام كامل

مصر للطيران تسير47 رحلة جوية لنقل 5497 راكبا بالمطارات

مصر للطيران
مصر للطيران
تسير الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم الإثنين 47 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوربية وأسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 5497 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.


مصر للطيران 
 ومن المقرر أن تسير الشركة ٤٧ رحلة جوية بمعدل ٣٥ رحلة دولية إلى كل من بيروت، جدة، المدينة المنورة، بغداد، الرياض، لاجوس، أبوظبي، دبي، لندن، الدمام، باريس، اسطنبول، الدوحة، روما، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، إربيل، مسقط، جوبا، اكرا و ٦ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و٦رحلات شحن جوى، لنقل أكثر من ٥٤٩٧ راكبا

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


رحلات قطر 
شهد مطار القاهرة الدولي منذ قليل، اقلاع أولي رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران المتجهة الي العاصمة القطرية الدوحة برحلة رقم MS935  وعلى متنها 38 راكبا، وذلك بعد تعليق الرحلات لأكثر من 3 سنوات بسبب حظر الرحلات الجوية بين البلدين.

ومن المقرر أن يستقبل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الاثنين أولي رحلات شركة مصر للطيران القادمة من مطار العاصمة القطرية الدوحة برحلة رقم MS936 فى تمام الساعة 4،50 مساء وعلى متنها 91 راكبا.


وأشارت المصادر الي ان المطار سيستقبل أولي رحلات الخطوط الجوية القطرية بوصول الرحلة رقم QR1301 القادمة من العاصمة القطرية الدوحة وعلى متنها 100 راكب وسيتم إنهاء إجراءات وصولها عبر مبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، وتغادر الرحلة رقم QR1032 مطار القاهرة فى تمام الساعة 7،40 مساء وعلى متنها 120 راكبا عائدة الي العاصمة القطرية الدوحة.

وانت  الشركة الوطنية مصر للطيران تطبيق تخفيض بنسبة 20 % على الرحلات من الدوحة إلى القاهرة لشراء التذاكر حتى نهاية يناير والسفر حتى 10 فبراير 2021 في إطار التخفيضات التي أطلقتها الشركة بمناسبة رعايتها لبطولة العالم لكرة اليد. 

يذكر أن سلطة الطيران المدنى قررت رفع حظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية الى مصر وفتح المجال الجوي ، واستئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات .

وقال الطيار اشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدنى، بعد قرار رفع الحظر يحق لشركتي مصر للطيران والخطوط القطرية ، وكذلك الشركات الخاصة استئناف الحركة الجوية في مطارات الدولتين ، وإرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتي الطيران المدني المصري والقطرية للموافقة عليها، خاصة بعد أن أعلنت سلطة الطيران المدني المصري إنهاء الحظر الجوي المفروض والسماح للطائرات القطرية بالمرور في مجالها الجوي .

وقالت مصادر ملاحية انه تم السماح بعبور الطائرات القطرية الاجواء المصرية ، واضافت ان طائرات الخطوط القطرية وصلت لها التعليمات ومنها من عبر الاجواء المصرية اثناء رحلاته ، واشارت المصادر الي ان القرار يشمل هبوط الطائرات ايضا في حالات الطوارئ .
الجريدة الرسمية