رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تسير 57 رحلة جوية لنقل 5167 راكبا بالمطارات.. غداً

مصر للطيران
مصر للطيران
تنظم شركة مصر للطيران، غدا الثلاثاء، 57 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 5167 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.


ومن المقرر أن تسير شركة مصر للطيران، غدا الثلاثاء، 57 رحلة جوية بمعدل 43 رحلة دولية الي كل من بغداد، الخرطوم، ندجامينا، لاجوس، تونس، دوالا، الدوحه، أثينا، لندن، نيويورك، باريس، روما، دبي، إمستردام، إسطنبول، فرانكفورت، موسكو، فيينا، بودابيست، ميلانو، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، إربيل، البحرين، بيروت، و 9 رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و 5 رحلات شحن جوي .

إجراءات مواجهة كورونا 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.

دخول الممكلة المتحدة

وبدأت الشركة الوطنية مصر للطيران،  تطبيق اجراءات صحية جديدة مع المسافرين المتوجهين الي العاصمة الانجليزية لندن.

واكدت الشركة أنه لن يتم السماح بالسفر من مصر إلى المطارات الإنجليزية الا  إنجلترا إلا لمن لهم حق الإقامة بالمملكة المتحدة، والالتزام بحجز إجراءات الحجر الصحي المستحدثة في أحد الفنادق المعتمدة وحجز اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد قبل السفر، وإجراء اختبار PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد قبل إقلاع الرحلة بما لا يزيد عن 72 ساعة بنتيجة سلبية مع إجراء اختبارين PCR خلال يومين من الوصول إلى إنجلترا وكذلك بعد اليوم الثامن من الوصول، وملأ البيانات المطلوبة على نموذج بيانات الراكب (PLF) لتسجيل بيانات الحجر الصحي وحجز الاختبارات، علي أن يتم استقبال الركاب القادمين من مصر في أماكن مخصصة بمطار لندن هيثرو عند الوصول.

Advertisements
الجريدة الرسمية