رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تسير 53 رحلة جوية لنقل 4923 آلاف راكب بالمطارات.. غداً

مصر للطيران
مصر للطيران
تسير شركة مصر للطيران، غدا الثلاثاء، ٥٣ رحلة جوية وذلك بمعدل 37 رحلة دولية إلى كل من أكرا، الرياض، الدمام، لندن، الخرطوم، باريس، إسطنبول، دبي، أبوظبي، الشارقة، بيروت، جدة، المدينة المنورة، كوبنهاجن، امستردام، بغداد، البحرين، عمان، مسقط، اديس ابابا،أربيل، نيروبي و ٩ رحلات داخلية الي كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان  و٧ رحلات شحن جوى، لنقل ٤٩٢٣ راكب.


ويشهد مطار القاهرة الدولي اليوم الأثنين، اقلاع ووصول 190 رحلة جوية، ووش بك بمعدل 99 رحلة للذهاب متوجهة الآلي عده وجهات أوربية وعربية واسيوية وافريقية لسفر 9427 راكبا، وعودة 91 رحلة جوية لعودة 9821 راكبا.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن صالات السفر و الوصول بالمطار سوف تستقبل خلال الـ 24 ساعة رحلات دولية من والي عدة وجهات بالخارج، تسيرها شركات دولية و عربية والناقل الوطنى مصر للطيران، بالإضافة إلى شركات مصرية خاصة.

وبدأت الشركة الوطنية مصر للطيران استئناف رحلاتها إلي الممكلة العربية السعودية عبر محطات " الرياض - جده - المدينة المنورة - الدمام - القصيم" بشكل طبيعي بعد إعلان الهيئة العامة للطيران المدني السعودي السماح لشركات الطيران بنقل مسافرين إلى المملكة.

وأكدت الشركة أنه يمكن المسافرين تعديل حجوزاتهم على رحلات الشركة إلى مختلف المدن السعودية وفقًا للضوابط المحددة من خلال المملكة العربية السعودية من خلال الاتصال بخدمة عملاء مصر للطيران علي الرقم 1717 داخل مصر أو زيارة أحد مكاتب مصر للطيران.

واعلنت السعودية عن انتهاء العمل بتعليق الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة، حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن حكومة المملكة قررت انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في عدد من الدول، والدخول مرة أخرى ذلك اعتبارًا من الساعة (11) من صباح أمس الأحد.

واشترطت وزارة الداخلية السعودية "أن يكون الدخول إلى المملكة فيما يخص غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد، مشروطًا بأن يقضي الراغب في الدخول مدة لا تقل عن 14 يوما خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل الدخول إلى المملكة، مع إجراء فحص PCR بعد انقضاء هذه المدة، يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت المملكة العربية السعودية قررت في 28  ديسمبر الماضي تمديد تعليق الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية لأسبوع آخر بسبب انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول.

 وتسيير الشركة 3 رحلات جوية من مطار القاهرة الدولي الي مطار جده السعودي حيث أقلعت أولي الرحلات في الساعة 7،35 برقم MS2661، وتقلع ثاني الرحلات في الساعة 2.35 مساءا برقم MS2661, والثالثة في تمام 11.35 مساءا برقم MS2661. 

كما تسير الشركة أيضا 3 رحلات جوية في مطار الرياض الدولي بالممكلة العربية السعودية حيث أقلعت الأولي في تمام 8.20 صباحا برقم MS2651، وتقلع ثاني الرحلات في الساعة 6.50 مساءا برقم MS2647، وتقلع ثالث الرحلات في تمام الساعة 11.50 مساءا برقم MS2649.، كما تسير الشركة رحلة واحدة إلي مطار المدينة المنورة تقلع في تمام الساعة 2.50 مساءا برقم MS2677. 

ومن المقرر أن تسير الشركة رحلتين من مطار القاهرة الدولي الي مطار الدمام بالممكلة العربية السعودية، حيث أقلعت أولي الرحلات في تمام الساعة 9.15 صباحا برقم MS2681، وتقلع الثانية في تمام الساعة 11.45 مساءا برقم MS2683.
Advertisements
الجريدة الرسمية