الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

مصر للطيران تجري تحويل طائرة ركاب لشحن جوي بهنجر مطار القاهرة

أخبار مصر مصر-للطيران
مصر للطيران

محروس هنداوي

تجري شركة مصر للطيران أعمال تجهيز وإعادة تأهيل إحدي الطائرات من طراز بوينج B777-200 لضمها لأسطول الشحن الجوي داخل هنجر 7000 التابع للشركة مهبط مطار القاهرة الدولي. اضافة اعلان


وتقوم شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية برفع كفاءة وتطوير الطائرات وإضافة بعض التحديثات الفنية والتقنية لرفع كفاءتها التشغيلية والفنية مرة أخرى لإعادة تشغيلها في نشاط الشحن.

يذكر أن الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى تفقد اليوم الاثنين مهبط مطار القاهرة الدولى، الدفعة الجديدة من أتوبيسات نقل الركاب بالمهبط والبالغ عددها 7 اتوبيسات فى ظل خطة تحديث وتطوير معدات الشركة، واطمأن علي الإجراءات الإحترازية والوقائية المطبقة وشدد على ضرورة الالتزام بها للحفاظ على سلامة وصحة العاملين .

وحرص منار علي زيارة مجمع ورش عمرة المحركات، الذى يعد من أكبر مجمعات عمرة محركات الطائرات بإفريقيا والشرق الأوسط وتابع انتظام سير العمل وأعمال صيانة المحركات والخدمات الفنية التى تقدم للعملاء من شركات الطيران المختلفة، ووجه بالالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية فضلاً عن تقديم أفضل الخدمات لتلبية احتياجات العملاء بما يزيد من الإمكانيات والقدرات الفنية للشركة ويدعم خططها نحو التوسع في الأسواق العالمية.

ومن المقرر أن يستقبل  مطار القاهرة الدولي اليوم الإثنين 4 منتخبات لكرة اليد للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي ستقام في مصر خلال الفترة من 13 إلي 31 يناير الجاري.

وأكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أن المطار سيستقبل بعثة منتخب بيلا روسيا علي الخطوط الأوكرانية رحلة رقم 397 ، ومنتخب الكونغو الديمقراطية علي مجموعتين حيث تصل المجموعة الأولي علي طيران الإثيوبية القادمة من أديس أبابا الرحلة رقم 452 ، والثانية تصل علي خطوط مصر للطيران رقم 800 القادمة من باريس ، كما يصل واخيرا منتخبا ايسلندا والبرتغال علي رحلة مصر للطيران رقم 760 .

وأضافت المصادر، إنه تم تخصيص صالة 4 بالمطار، لانهاء إجراءات وصول المنتخبات المشاركة في البطولة وأيضا الوفود والضيوف المشاركين، في الحدث العالمي الذي تستضيفه القاهرة في ظل ظروف استثنائية من انتشار جائحة كورونا الوبائية. 

وأَوضحت المصادر، أنه تم تشكيل فرق على أعلى مستوى من العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة الدكتور طارق إسماعيل مدير عام العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي، للتعامل مع ضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث العالمي.

وجاء ذلك بناء على توجيهات وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عنبه، وتحت إشراف المهندس سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والمحاسب مجدي إسحق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الداخلية متمثلة في مديرية أمن مطار القاهرة. 

وقالت المصادر، أنه تم تخصيص أتوبيسات معقمة لنقل المنتخبات المشاركة في البطولة، من مطار القاهرة فور وصول طائرتهم، حيث سيتم تنظيم دخول هذه الأتوبيسات من باب 35 المخصص للبضائع والجثماين، لإحضار اللاعبين من على متن الطائرة ونقلهم من داخل المهبط إلى صالة 4 المخصصة لرحلات الطيران الخاص واستقبال البعثات المشاركة في البطولة، لإنهاء كافة إجراءات وصولهم والأمتعة الخاصة بهم. 

وأشارت المصادر، الى أنه سيتم إنهاء إجراءات وصول بعض المنتخبات المشاركة من صالة كبار الزوار بالمطار بجانب صالة 4 أيضا، لتسهيل الاجراءات، موضحه أن اللجنة المنظمة ومندوبي وزارة الشباب سيتولون خروج الأمتعة والحقائب الخاصة بالبعثات.

وأوضحت أنه سيكون في استقبال المنتخبات المشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بالإضافة إلى قيادات مطار القاهرة الدولي. 

وتابعت المصادر، أنه فور انتهاء إجراءاتهم ستتولى شرطة ميناء القاهرة الدولي تحت إشراف اللواء حسين منيع مدير أمن مطار القاهرة الدولي، تأمين خروج اللاعبين ومرافقة الأتوبيسات المعقمة إلي المسكرات الخاصة بفرق اللاعبين، حيث تم تخصيص 4 فنادق بالقاهرة، لاستقبال واستضافة كل المنتخبات المشاركة في البطولة منذ لحظة وصولهم حتى انتهاء البطولة، وذلك حفاظا على سلامتهم ومنعا للاختلاط بهم. 

وأشارت المصادر، أن شركة ميناء القاهرة الدولي، جهزت بانرات داخل صالات الركاب للترويج للبطولة العالمية التي تستضيفها مصر، فضلا عن تخصيص لوحات إرشادية لتوجيه الضيوف القادمين من الخارج، وسط إجراءات وقائية مشددة وتوفير كافة المواد المعقمة والمطهرة داخل الصالات لمواجهة فيروس كورونا.