رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصري ضمن أفضل 6 علماء بالعالم أسهموا في القضاء على فيروس سي | فيديو

فيتو
Advertisements
كشف الدكتور جمال شيحة، أستاذ الباطنة ورئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد بجامعة المنصورة، التعاون مع اليابان من أجل اختيار طرق سهلة وسريعة لتشخيص مرضى فيروس سي، بديلا عن ال بي سي آر، وادق منها، ونتائجها تظهر بعد 10 دقائق. 


وأعرب الدكتور جمال شيحة، أستاذ الباطنة ورئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد بجامعة المنصورة، عن سعادته فور اختياره من قبل الاتحاد العالمي للقضاء على الالتهابات الكبدية، ضمن أفضل 6 علماء على مستوى العالم، أسهموا في القضاء على فيروس سي وحصوله على لقب Hepatitis Elimination Champion 2021 ، وتسميته «بطل 2021» في القضاء على الالتهابات الكبدية في العالم.

وقال رئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد بجامعة المنصورة: إن الفيروسات الكبدية تصيب أكثر 450 مليون مريض على مستوى العالم، والاتحاد العالمي للقضاء على الالتهابات الكبدية، هو تحالف عالمي مهمته متابعة وتفعيل توصية الصحة العالمية للقضاء على الفيروسات الكبدية قبل 2030، ومقره الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع الدكتور جمال شيحة: إن الأبحاث ساهمت في علاج الفيروسات الكبدية بالقرى الريفية، وأصبح نموذج عالمي وتم اعتماد من قبل بعض الدول لمقاومة الفيروسات الكبدية، وعنوانه "فلنذهب إليهم"، وهذا موجود في باكستان وماليزيا ودول أمريكا الجنوبية، ويستهدف ذهاب المتخصصين للقرى لتحليل وفحص المواطنين.


Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية