رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصدر يكشف سبب إقالة نائب رئيس السكك الحديد بعد تعيينه بأسبوعين

قطار
قطار
كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية أن إقالة  المهندس سامى عبدالفتاح  نائب رئيس السكك الحديدية، جاءت بسبب تقارير خاصة من جهات أمنية عليا أوصت بإقالته.



وقال المصدر إن نائب رئيس الهيئة الذي تسلم موقع عمله منذ أسبوعين، حذرت منه تقارير أمنية، وطالبت بإبعاده عن العمل بمناطق حساسة بالهيئة، فضلا عن أعمال الصيانة والورش.

ولم يكشف المصدر تفاصيل التقارير الأمنية، وأرجع البعض ذلك إلى تصريحات المهندس كامل الوزير وبعض أعضاء البرلمان والتي أكدت وجود عناصر تنتمي لتنظيم الإخوان الإرهابي في الهيئة، تعمل على إعاقة وعرقلة التحديثات التي تتم داخل السكك الحديد.


نائب رئيس السكك الحديد

من ناحية أخرى تسلم المهندس أشرف عبدالوهاب الرئيس الجديد لقطاع الصيانة مهام عملة نائب لرئيس السكك الحديدية لقطاع الصيانة خلفا  للمهندس سامي عبدالفتاح، والذي سبق وقام وزير النقل بتعيينه في القطاع  منذ أسبوعين.


قرار الوزير 


وقال مصدر مسؤول إن الوزير سيقوم بإسناد مهام جديدة للنائب السابق لقطاع الصيانة للسكك الحديد على أن يتم تكليف الرئيس الجديد لقطاع الصيانة بمهام تشمل رفع كفاءة وقدرة قطاع الصيانة بالكامل تمهيدا  لإعادة تأهيل القطاع وفصله عن السكك الحديد وتحويله إلى شركة مستقلة.


مجلس إدارة السكك الحديدية

وفي سياق متصل، أصدر مجلس إدارة السكك الحديدية الجديد تعليمات مشددة لقائدي القطارات وإلى الصيانة وغيرها من قطاعات التشغيل شملت: تعليمات التشغيل
إخطار السائقين بتعليمات التشغيل الجديدة والتي جاءت كالتالي:
١/الإطلاع على لوحة الإعلانات لمعرفة التهديات ووقفات القطار المستجدة
٢/الاستعداد الجيد بالقاطرة والقطار
٣/الالتزام التام بتشغيل جهاز ATC
٤/الالتزام باللوائح والتعليمات وما يصرف لك من أوامر تحذير وخاصة أوامر تخفيض السرعة بسبب الحرارة.

بالإضافة إلى التعليمات التي تشمل عدم تحرك وخروج قطار بدون الكشف على البواجي والكشف على كافة إمكانيات الجرارات والقطارات والفواصل للتأكد من سلامتها بشكل.

Advertisements
الجريدة الرسمية