Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصادر: رواندا لم تخالف البروتوكول الرسمي في استقبال السيسي

أخبار مصر

أشرف سيد


كشفت مصادر دبلوماسية مساء اليوم أن رواندا أعدت استقبالا خلال القمة الأفريقية العادية السابعة والعشرين والتي عقدت في الفترة من 16 حتى 18 يوليو لا يخالف البروتوكول الرسمى لها في استقبال الزعماء كافة خلال إقامة المؤتمرات الدولية الكبرى.

وأضافت المصادر أنه كان في استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد وزراء رواندا، والدكتورة نميرة نجم سفير مصر هناك، والسفير الرواندي في القاهرة الشيخ صالح هابيمانا.

وقالت المصادر إن نفس الاستقبال تم مع رئيس زيمبابوي روبرت موجابي، ورئيس كوت ديفوار الحسن واتارا، ورئيس أوغندا يوري موسفني، ورئيس الكونغو جوزيف كابيلا ورئيس كينيا أوهورو كينياتا ورئيس الجابون على بونجو أونديمبا ورئيس كاب فيردى خورخى كارلوس فونسيكا ورئيس جزر القمر غزالى عثمان والرئيس الفلسطينى محمود عباس والرئيس السودانى عمر البشير والرئيس الصومالى حسن شيخ محمود.

ويذكر أن الميليشيات الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية تطاولت على مراسم استقبال الرئيس السيسي في العاصمة الرواندية كيجالي وشنت حملة تطاول على الرئيس بسبب ظهوره منفردا أثناء عزف السلام الجمهوري.

وتناست الإرهابية أن رواندا مجرد بلد مستضيف للقمة ولا تقع عليها مسئولية دبلوماسية لخروج رئيس الدولة أو ممثل عنه لاستقبال قادة القمة ما دامت الزيارة ليست خاصة بالدولة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements