رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصادر تكشف مواصفات ورقة الامتحان الموحد للطلاب من 4 ابتدائي لـ 2 إعدادي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم
أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من القرارات المهمة بشأن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول واستكمال العام الدراسي بالمدارس في ظل مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، سيتم عقد امتحان واحد فقط في شهر فبراير لجميع المواد.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيكون الحضور للامتحان يوم واحد فقط، ولن يحضر إلى المدرسة سوى طلاب العام الممتحن.

وبعد تصريح الدكتور طارق شوقي بخصوص إجراء الامتحان الموحد، شهد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تداولا  لصور وشكل ومواصفات الامتحان المجمع الذي سوف يؤديه طلاب صفوف النقل بعد انتهاء إجازة منتصف العام.

وترصد الصور النماذج الاسترشادية للامتحان الموحد، وهي نماذج لامتحان مواد التيرم التاني دور ثانٍ لمن تخلفوا العام الماضي عن تسليم الأبحاث.






وأفادت مصادر بأن الامتحانات المجمعة ستكون على غرار الامتحانات الاسترشادية المجمعة التي جرت العام الماضي للطلاب الذين لم يتقدموا بأبحاث ، موضحة أن كل مادة ستكون ممثلة في ورقة الامتحان بسؤال أو سؤالين سيعكسان قدرات معينة لدي الطلاب.

وأكدت المصادر أن وزارة التربية والتعليم لم ترسل أى نماذج استرشادية للامتحانات الموحدة هذا العام للمديريات حتى الآن.


وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وافقت خلال اجتماعها  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، وكذلك استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة.
Advertisements
الجريدة الرسمية