رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصادر تكشف سبب تأخير إعلان المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
قالت مصادر حكومية مسئولة إن مجلس الوزراء ناقش في اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المقترح الذي تقدمت به وزارة التنمية المحلية بشأن المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والمطاعم.


وأضافت المصادر أنه تم الاستماع لمقترحات وآراء الوزراء في اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم بشأن المقترح.

وأشارت المصادر إلى أنه سوف يتم الإعلان عن المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والمطاعم فور الانتهاء من المناقشات الخاصة بالمقترح.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن المواعيد ستكون مختلفة على ثلاث مستويات، الأول مستوى الفصول بين الصيف والشتاء بفارق ساعة فى فصل الصيف مقارنة بالشتاء، وعلى صعيد المستوى الجغرافى بين محافظات الوادى والدلتا مقارنة بالمحافظات السياحية، حيث سيكون هناك مرونة أكبر وتسامح في مواعيد الإغلاق فى المحافظات السياحية لطبيعتها، والمستوى الثالث هو طبيعة النشاط فالمنشآت الحرفية ستختلف عن التجارية بمواعيد الغلق.

ورجح سعد أن تتراوح توقيتات الغلق بين الساعة 10 و11 و12 صيفاً وشتاءً بحيث يكون أقصى مواعيد للغلق فى منتصف الليل في المطاعم والمقاهى، قائلاً: "المطاعم ستغلق أبوابها فى الثانية عشرة ليلاً في الشتاء، وقد يسمح لها حتى الواحدة في الصيف، وهذه ليست مواعيد نهائية والمقاهى سيسرى عليها نفس مواعيد غلق المطاعم".

وشدد سعد أن إغلاق المقاهى بات مطلباً شعبيا، لاسيما تلك المتواجدة في أماكن سكنية، حيث إن السماح لها بالعمل حتى الصباح الباكر يسبب إزعاجاً للمناطق السكنية، وبالتالى سيكون هناك تشديد على المقاهى فى توقيتات الإغلاق.

وحول مواعيد غلق المحال التجارية قال سعد: "ستتراوح مواعيد غلقها في العاشرة مساء فى الشتاء والحادية عشرة صيفاً والورش ستكون فى مواعيد أسبق من المحال التجارية وفقاً لمعايير الإزعاج للمناطق السكنية لكن الورش الواقعة فى أماكن بعيدة عن العمران لن تخضع لمواعيد الغلق، ولن تشهد أية قيود".

وكشف أن البقالات التجارية والصيدليات لن تخضع لمعايير الإغلاق وستكون مستثناة، مشدداً أن مواعيد الغلق الهدف منها هو إبعاد الإزعاج عن المناطق السكنية وإعادة الهدوء والسكينة لها.

Advertisements
الجريدة الرسمية