رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصادر: انتهاء مدة شغل الوظائف القيادية بانقضاء المدة المحددة

الاستاذ الدكتور /
الاستاذ الدكتور / أشرف العربي وزير التخطيط

أكد مصدر مسئول بوزارة التخطيط والإصلاح الإداري، أن انتهاء مدة شغل الوظائف القيادية ووظائف الإدارة الإشرافية، مرتبط، بانقضاء المدة المحددة في قرار شغلها ما لم يصدر قرار بتجديدها، موضحا أنه بانتهاء هذه المدة يشغل الموظف وظيفة أخرى، لا يقل مستواها عن مستوى التي كان يشغلها، إذا كان من موظفي الدولة قبل شغله لإحدى هذه الوظائف.


وأضاف المصدر لـ"فيتو " أن قانون الخدمة المدنية الجديد، أجاز للموظف خلال الثلاثين يومًا التالية، لانتهاء مدة شغله لإحدى الوظائف المشار إليها، طلب إنهاء خدمته، وفى هذه الحالة تُسوى حقوقه التأمينية على أساس مدة اشتراكه في التأمين الاجتماعي مضافًا إليها مدة خمس سنوات أو المدة الباقية لبلوغه السن المقررة قانونًا لترك الخدمة أو أيهما أقل.

وفيما يتعلق بالمعاش الذي يستحقه في وظيفته السابقة، أكد أنه يعامل معاملة من تنتهى خدمته ببلوغ هذه السن، وتتحمل الخزانة العامة للدولة الزيادة في الحقوق التأمينية الناتجة عن تطبيق هذه المادة.

وأكد المصدر ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجديد مدة شغل وظائف الإدارة العليا والتنفيذية أو النقل منها طبقًا للأحكام السابقة قبل انتهاء المدة المحددة لشغل الوظيفة، بستين يومًا على الأقل.
Advertisements
الجريدة الرسمية