رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصادرة ٢٠٠٠ شيشة و٢٥٠ غرامة عدم ارتداء الكمامة بجنوب القاهرة

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة
وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة بضرورة التواجد  الميدانى والعمل بعيدا عن المكاتب ومتابعة الشارع بشكل دائم.


كما أصدرت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تعليمات مشددة بضرورة التأكد من تحقيق الانضباط بشوارع المنطقة الجنوبية، والتأكد من تنفيذ القرارات التى أصدرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء والمتعلقة باتخاذ واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

كما شددت على تنفيذ قرارات مواعيد غلق المحال وفى المواعيد التى حددتها اللجنة.

وصرحت نائب المحافظ بأن الحملات التى تمت بأحياء المنطقة الجنوبية خلال الفترة السابقة، أسفرت مصادرة ٢٠٠٠ شيشة وغلق ٢٥ مركزا تعليميا وغلق ١٥مقهى وتحرير ٢٥٠ غرامة لعدم ارتداء الكمامة الواقية. 


يأتى هذا تنفيذا للقرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس فى اجتماعها، واتخاذ إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، بالإضافة إلى المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات، ووقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات وتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين.

كما شددت نائب المحافظ على أهمية متابعة رؤساء الأحياء بنطاق المنطقة الجنوبية لقرار الإلتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات بالتنسيق مع القيادات الشرطية والجهات المعنية  وتطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، خاصة فى ظل جهود الدولة المستمرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكدت على الاستمرار فى تطبيق الغرامات الفورية التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم إلالتزام بإرتداء الكمامات الطبية، وسوف يتم استمرار تحصيل الغرامة الفورية والتى قيمتها 50 جنيهاً.. وفي حالة الامتناع عن السداد سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.
Advertisements
الجريدة الرسمية