الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

مستشار وزير التموين: إضافة مليون مولود من الفئات الأولى بالرعاية

أخبار مصر وزير التموين
الدكتور عل ي المصيلحي وزير التموين

دينا عاشور

أصدر الدكتور عمر مدكور مستشار وزير التموين لشئون نظم المعلومات والتوثيق بيانا رسميا من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أكد فيه أنه تم فتح باب التظلمات إلكترونيا على محددات العدالة الاجتماعية في مراحل الاستبعاد الأربع لأكثر من 165 يوما.

اضافة اعلان


وأضاف الدكتور عمرو مدكور، أنه صدر توجيه وزاري رقم 25 لسنة 2019 بتنظيم أعمال التظلمات اليدوية، وإتاحة تقديم المستندات التي تثبت صحة تظلم المواطنين المستبعدين من المنظومة التموينية جراء تطبيق معايير عدم استحقاق الدعم، حيث ذكر القرار الصادر من وزارة التموين كيفية تقديم المواطنين حاملي البطاقات التموينية تظلماتهم في المرحلة الرابعة من حذف غير مستحقي الدعم الحكومي، وذلك لمن توقفت بطاقاتهم عن صرف التموين على أن يتم إرفاق صور المستندات الدالة على استحقاقه للدعم التمويني طبقا لمحددات الحذف في المرحلة الرابعة، والتي شملت 8 محددات مختلفة، وشرح القرار الأوراق المطلوبة من كل مواطن مستبعد من منظومة الدعم حسب سبب استبعاده.

 

وأوضح مستشار وزير التموين أن مسألة التظلمات على محددات الاستبعاد لا تقع في اختصاصاته.


وأكد أنه تم إضافة أكثر من مليون مولود من الفئات الأولى بالرعاية وفي حالة توافر التموين اللازم، سيتم إضافة المواليد تباعا طبقا لمستوى الأسرة.


يأتي ذلك ردا على الاستفسارات التي ترد إلى الصفحة الرسمية للدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين على موقع التواصل الاجتماعي بشأن التظلمات على محددات الاستبعاد، وكذلك إضافة المواليد.