رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار رئيس الجمهورية: لا توجد قواعد ثابتة للوفاة بسبب فيروس كورونا | فيديو

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه لا توجد قواعد ثابتة للمتوفين من إصابات فيروس كورونا حتى الآن.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا هو انعكاس للأعداد التي أدرجت خلال الفترة الماضية.


وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين أن التعبير بالأرقام يعبر عن نتائج إحصائية وليس بالضرورة أن يكون معناها أن يكون الأقل من عمر محدد أو العكس يكون أقل أو أكثر عرضة للإصابة، مؤكدا أن ما نتحدث عنه بخصوص العمر هو مجرد إحصائيات، مشيرا إلى أنه بالطب والأمراض لا توجد قواعد ثابتة ولكن توجد إحصائيات طبية. 



وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الخميس، عن خروج  477 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 128440 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 521 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 54 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 164282 حالة من ضمنهم 128440 حالة تم شفاؤها، و9169 حالة وفاة.

Advertisements
الجريدة الرسمية