رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار الرئيس: 11 إصابة بالدرن بين كل 100 ألف مواطن

الدكتور عوض تاج الدين
الدكتور عوض تاج الدين
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن غدا هو اليوم العالمي للدرن، واصفا الدرن بأنه مرض لعين، لأن هناك العديد من الدول مازالت تعاني منه.




الدرن
واضاف فى مداخلة مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم": أن وفيات مرضى الدرن يفوق عدد الوفيات من كورونا.

وأوضح أن عام 2020، سجلت مصر 11 إصابة بين كل 100 ألف مواطن فى مصر، لوجود أطباء متخصصيين وأدوية تصرف مجانا، بالأضافة إلى أن هذا حقق إنجازا كبيرا.

المناخ السيئ
وعن موجة الأتربة أكد أن هذا المناخ يؤثر تأثيرا سلبيا على مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية لأن هذه الأتربة تصيب بتهيج فى الجهاز التنفسي، مطالبا مصابي هذه الأمراض بعد الخروج من المنزل أو وضع كمامة أو قماشة مبللة لمنعها من الدخول إلى الجهاز التنفسي.
كورونا
وعن الوباء العالمي كورونا أوضح مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن مصر بخير وهناك تتبع بأمانة علمية للوباء، لافتا إلى أن الدولة تعمل على كيفية ما بعد الإصابة بكورونا.

ولفت إلى أن الأطقم الطبية لمواجهة كورونا تتعامل بحرفية مع الوباء، ومتابعة المصابين للتأكد بعودتهم لحالتهم الطبيعية، مؤكدا أنه من المحتمل الدخول فى الموجة الثالثة والعكس ولكن الدولة حريصة ومستعدة لها، ولكن يبقي المواطن والإجراءات الاحترازية طريقة الحماية من الإصابة بكورونا.

اليوم العالمي

ويحتفل العالم غدا الأربعاء باليوم العالمي لمكافحة الدرن، ويوافق يوم 24 مارس من كل عام، وهو اليوم نفسه من عام 1882 الذي أعلن فيه الدكتور روبرت كوخ عن اكتشافه للبكتيريا التي تسبب ذلك المرض والتي مهد اكتشافها السبيل أمام تشخيص هذا المرض وعلاج المصابين به.

مراكز تلقيح كورونا
وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عن زيادة عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا إلى 138 مركزًا ووحدة صحية ومستشفى على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار التوسع في مراكز تلقي اللقاحات للتسهيل على الفئات المستحقة من المواطنين، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.
 

أماكن لقاح كورونا


وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد تم التوسع في عدد المراكز وزيادتها من 40 مركزًا إلى 138 ، سيتم العمل بها بداية من الغد الثلاثاء، مشيرا ً إلي عمل 5 مراكز اليوم وهم (مستشفى الشيخ زايد التخصصي، مستشفى الزيتون التخصصي، مستشفى هليوبوليس، مستشفى المطرية التعليمي، مركز مؤتمرات التامين الصحي فرع القاهرة).
Advertisements
الجريدة الرسمية