Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مستشار الرئيس يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لوائل الإبراشي

أخبار مصر 12021318650458123704
وائل الابراشي

محمد طاهر أبو الجود

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأكد خلال حديثه ببرنامج "التاسعة" المذاع على التليفزيون المصري، أن هناك تحسنا ملحوظا في الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي، وتخطي الحالة الحرجة.

ولفت إلى أن وائل الإبراشي لا يزال يعاني من بعض الأعراض والمشكلات البسيطة.

من جانب آخر أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن مصر سوف تستقبل 10 ملايين جرعة من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا، تصل على 4 دفعات على مدار عام 2021.

وأضافت وزيرة الصحة، في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم، بحضور السفير الصيني في مصر، أن الـ10 ملايين جرعة ستغطي جميع أصحاب الأمراض المزمنة. 

وشددت وزيرة الصحة، على أن لقاح سينوفارك أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس،  و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وأكدت أن اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أكدت فعاليته.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، استقبال ٣٠٠ ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار عقود طويلة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements