Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مستشار الرئيس يعلن موعد التطعيم بلقاح كورونا

أخبار مصر 120218192310627739857
الدكتور محمد عوض تاج الدين

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن عدد إصابات كورونا الذي يتم الإعلان عنه طريق وزارة الصحة في تزايد، لافتًا إلى أن الحالات المصابة وتخضع للعزل المنزلي حالتها مستقرة.

ولفت خلال حديثه في برنامج "مصر تستطيع" الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على قناة "دي إم سي" إلى أن إصابات كورونا في تزايد مقارنة بالأشهر الماضية لكن مصر أقل من بلاد أخرى كثيرة، مشيرًا إلى أن الدولة بدأت اتصالات مع كل الجهات حول العالم للحصول على اللقاحات فور اعتمادها.

وأوضح أن اللقاحات المعلنة حصلت على موافقات طوارئ تسمح ببدء التطعيم بها ولكن لا تزال فترة المناعة من فيروس كورونا محل دراسة لما بعد التطعيم.

وأكد أن مصر اعتمدت اللقاح الصيني وحصلت عليه بالفعل ولديها اتصالات مع كل منتجي اللقاحات في العالم.

وتابع: نسير بتوجيهات الرئيس السيسي في تنظيم حصول المواطنين على اللقاح، واللقاحات عبارة عن جرعتين أحدهما بفارق 21 يوما والثاني بفارق 28 يوما.

وأكد أنه سيتم إعلان برنامج زمني محدد للتطعيم بلقاح كورونا ومن المتوقع بدء العملية الشهر الجاري أو أول فبراير، مشيرًا إلى أن كل مواطن سيعرف موعده ومكان تلقي اللقاح.

ولفت إلى أن الأولوية في تطعيم لقاح كورونا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد أن الصين قامت بتطعيم مليوني صيني باللقاح المحلي، موضحًا أن اللقاح الصيني آمن تمامًا .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 116775 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1219 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 54 حالة جديدة.

وقال "مجاهد": إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 146809 حالات من ضمنهم 116775 حالة تم شفاؤها، و8029 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements