رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار الرئيس للصحة: من الوارد حدوث تحور جديد لكورونا

تحور فيروس كورونا
تحور فيروس كورونا
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن أعداد المصابين بكورونا تنخفض تدريجيًا ولكن هذا لا يعني عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، موضحًا أن المسحة الشرجية ليس الوسيلة المعتمدة في مصر لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا.


وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة "صدى البلد": "لو استمرينا في اتباع الإجراءات الاحترازية بجدية لن ندخل في موجة ثالثة لإصابات كورونا، ونتمنى الوصول الي صفر حالات ولكننا نتعامل مع مرض ليس له كتالوج".

وأكد أنه من الوارد حدوث تحورات جينية جديدة في فيروس كورونا، مشيرًا إلي أن مصر تسعي بقوة لإنتاج لقاح كورونا، ومنذ البداية الدولة تعاملت باحترافية في أزمة كورونا.

وأعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عن توفير لقاح كورونا لبدء تلقيح الأطقم الطبية القائمين على تقديم الخدمات والرعاية الصحية بمستشفيات العزل التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد.    

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، لمناقشة آخر المستجدات للأعمال التنظيمية والإدارية والمالية والفنية للهيئة، وعرض المجهودات التي تبذلها الهيئة في توفير الرعاية الصحية المتكاملة والتغطية الصحية الشاملة للمواطنين على أعلى مستوى من الجودة ووفق أحدث المعايير الدولية.

وخلال الاجتماع، تقدم السبكي، وجميع أعضاء مجلس الإدارة، بالشكر إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على إتاحة الفرصة لتوفير عدد من الأمصال لتلقيح الأطقم الطبية بمستشفيات العزل التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية. 

ولفت السبكي، إلى أن مصر من ضمن الدول التي حققت نجاحًا كبيرًا في توفير لقاحات كورونا لحماية الأطقم الطبية الذين يمثلون خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية