رئيس التحرير
عصام كامل

مستشار الرئيس للصحة: إصابات كورونا تتصاعد.. والدولة تتعامل معها بكل حرفية ورقي

مكافحة كورونا
مكافحة كورونا
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إن هناك زيادة تصاعدية في عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر، وقال: وصلنا إلى الموجة الثالثة بتخطي الإصابات لأكثر من 1000 حالة يوميا.


وأضاف تاج الدين أن فيروس كورونا بدأ في التحور المزدوج في الهند، مشيراً إلى أن الهند تواجه صعوبات لأن الفيروس أكثر شراسة من الموجود لدينا.

وأكد تاج الدين أنه خلال الفترة الماضية كانت الدولة المصرية تتعامل بكل الحرفية والرقي مع الموجتين الأولى والثانية من كورونا بمجهود كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة. 

وأشار مستشار الرئيس إلى أنه لم يحدث أي نقص في الأدوية أو المعدات التي يتم استخدامها ضد فيروس كورونا خلال الفترات الماضية.
 
وقال عوض تاج الدين إن الأعداد التي يتم إعلانها، هي الأعداد التي تصل إلى وزارة الصحة وليس من الطبيعي أن يكذب أحد في الأعداد المعلنة. 

وتابع تاج الدين: لكن الأعداد المعلنة ليست كل الإصابات لأن هناك إصابات بالفيروس تُعامل في المنازل ولا تذهب إلى المستشفيات ولم يتم إخطار الدولة بشأنها.  

وقال مستشار رئيس الجمهورية إنه ليس من مصلحة أحد التستر على عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر لا سيما أن هذا وباء عالمي ومن غير المعقول التقليل من عدد الحالات، مؤكدا أن هناك زيادات تصاعدية في إصابات فيروس كورونا بمصر. 

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية: نعيش حاليا في الموجة الثالثة والأعداد تواصل الزيادة حتى تصل لمستوى ثابت في عدة أيام ومن ثم تعاود الهبوط مرة أخرى.

وأكد أنه لم تشهد أي موجة لكورونا ووجود نقص في الأدوية التي تستخدم في علاج المصابين بالفيروس، مؤكدا أن الرئيس السيسي يتابع بنفسه عدد الأجهزة الطبية المتوفرة.
الجريدة الرسمية