الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

مستشار الرئيس: الشعب لديه وعي.. والناس تعلمت

أخبار مصر الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أشرف سيد

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة والوقاية خلال مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية اليوم الثلاثاء آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد، قائلا أن الوضع الراهن يشير إلي زيادة في الحالات المصابة، مؤكداً أن ما تعلنه وزارة الصحة والسكان يومياً هي الأرقام الحقيقية، وليس من مصلحة الدولة أن تخفي شيئًا.اضافة اعلان


وأضاف مستشار الرئيس أن مصر لديها خبرة في التعامل مع الحالات، وأن الشعب المصرى صار لديه "وعى.. والناس اتعلمت"، ووزارة الصحة تتابع هذه الحالات بشكل دقيق.
 
وأكد عوض تاج الدين أنه ليس أمامنا حالياً أو مستقبلاً سوى الاحتراز الوقائى، عن طريق استخدام الماسكات والمطهرات، وغسل اليدين، والتباعد الاجتماعى، مضيفاً:"ما زالت الإجراءات الاحترازية هى الأولوية ويجب أن تستمر

وقال عوض تاج الدين في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية، أى إنسان هيحتاج اللقاح سيحصل عليه مجانا، كما أن أى إنسان غير قادر يستطيع عمل التحاليل اللازمة بالمجان، بعد تقديم ما يثبت ذلك.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أنه لن يسمح بتداول أي شىء خاص بلقاحات فيروس كورونا المستجد إلا عندما تكون الدولة المصرية ممثلة في الحكومة واللجان العلمية والطبية مطمئنة تماماً بنسبة 100%.
 
وأضاف الدكتور إننا نراقب اللقاحات في مختلف دول العالم مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بنفسه يومياً كل جديد في هذا الإطار".