رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مرصد الأزهر يحذر: «داعش» يهدد بمهاجمة الغرب ويؤكد أن لديه أفضل قادة في العالم

مرصد الأزهر لمكافحة
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف
أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن تنظيم «داعش» الإرهابي هدد بإرسال مقاتليه على من أسماهم بـ«الأعداء» كالصواعق النارية، متوعدًا من يعترض طريقه بالسيوف، وذلك وفق ما نشرت صحيفة «لا راثون» الإسبانية.


وشار إلي أن التنظيم الإرهابي أضاف عبر إحدى منصاته الإعلامية باللغة الإسبانية، أنه سيظل يهاجم الغرب حتى آخر لحظة، موضحًا أن لديه أفضل قادة في العالم، قادرون على «نشر النور في الظلام، وأنهم الأبطال الشجعان الذين يمتطون خيولهم مثل ثوران البركان»!

من جانبه، يرى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن تنظيم «داعش» الإرهابي يحاول إثبات وجوده، خصوصًا مع توجيه هذا التهديد إلى «إسبانيا» التي يتخذ تاريخها الإسلامي ستارًا لترويج شعاراته الجوفاء، بعد أن أصبح خالي الوفاض من أية سيطرة حقيقية على الأرض.

وأكد المرصد على أنه لا ينبغي الاستهانة بمثل تلك التهديدات، خاصَّة وأن تنظيم «داعش» الإرهابي قد نفَّذ هجمات «برشلونة» التي وقعت في 2017 بعد أن أطلق تهديده بوقت قصير. 

ونبَّه المرصد إلى ضرورة أن تتأهَّب السلطات لصدِّ أي هجوم محتمل، في الوقت الذي يستقطب فيه التنظيم عناصر جديدة عن طريق الإنترنت، والتي من المحتمل أن يستخدمها في تنفيذ هجمات إرهابية.
Advertisements
الجريدة الرسمية