Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"مرسي": إنتاج أتوبيس كهربائي بتصميم مصري قبل نهاية العام

أخبار مصر

محمد طاهر أبو الجود

قال المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة تسعى لزيادة التصنيع المحلي في الأتوبيسات.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة "صدي البلد" أنه سيتم إنتاج حافلات كهربائية بتصميم مصري قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح أن الصين أرسلت حافلات كهربائية كتجربة وليست الحافلات  التي سيتم تصنيعها ليست صينية، لافتًا إلي أن التصميم المصري للأتوبيسات يختلف تماما عن الصينية تماما.

وأشار إلى أن الأتوبيس الكهربائي لا يقل سعره عن 3 ملايين جنيه.

وشارك المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى في فعاليات افتتاح معرض الدفاع الدولي "IDEX 2021" والمقام بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 21 إلى 25 فبراير الجاري.

وعكس الافتتاح التنظيم الفريد والمتميز للمعرض مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان صحة وسلامة المشاركين.

كما عكس افتتاح المعرض التقدم الهائل الذي وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التصنيع العسكري بالاستعانة بأحدث التكنولوجيات المتطورة.

وخلال فعاليات اليوم الأول من المعرض قام الوزير "مرسي"  بجولة بالمعرض تفقد خلالها عدد من أجنحة الدول المشاركة من مختلف الدول حيث قام بالإطلاع على المنتجات والمعدات العسكرية المعروضة، وذلك في إطار المشاركة الثالثة على التوالي لوزارة الإنتاج الحربي في المعرض.


وكان للوزارة مشاركة متميزة في نسختيّ عام 2017 و2019، كما التقى وزير الدولة للإنتاج الحربي على هامش اليوم الأول طارق نوبار ممثل شركة "Rolls Royce"، و Mile Pejcic ممثل شركة "TRB" بالبوسنة والهرسك والتي تعمل في مجال الأسلحة الصغيرة والطابات والقنابل 40 مم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements