رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مراقب دولي يؤكد أهمية دور المجتمع المدني في رصد الديمقراطية بمصر

الدكتور لؤى ديب،
الدكتور لؤى ديب، رئيس الشبكة الدولية للحقوق والتنمية المشار

أكد الدكتور لؤى ديب، رئيس الشبكة الدولية للحقوق والتنمية المشاركة في الرقابة الدولية على الانتخابات الرئاسية، أهمية دور المجتمع المدنى في رقابة الانتخابات ورصد وتحليل التجربة الديمقراطية في مصر.

وقال الدكتور «ديب»، إن بعثة الشبكة مكونة من 100 مراقب وخبير دولي يتبعون الشبكة و24 مراقباً وخبيراً دولياً من المعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسان و2490 مراقباً محلياً من مؤسسة ماعت والسلام وحقوق الإنسان بإجمالي 2614 مراقباً لتكون البعثة المشتركة هي البعثة الأكبر في متابعة الانتخابات المصرية.

وأوضح الدكتور لؤي ديب، أن البعثة ستعمل في 25 محافظة مصرية تنطلق في 850 فرقة عمل بحيث تستهدف متابعة 7000 مركز انتخاب وما يقارب من 53000 صندوق انتخاب معبراً عن أمله بتغطية 45% من مراكز الاقتراع.

وأكد «ديب»، أن هناك 25 غرفة عمليات فرعية وغرفتين للعمليات المركزية لمتابة عمل المراقبين؛ مشيرًا إلى أن قدوم البعثة لمصر الهدف الأساسي منه التكامل مع إرادة الشعب المصري ومراقبة مرحلة التحول الديمقراطي وخارطة الطريق والتي تعتبر الانتخابات الرئاسية جزءًا مهماً منها.

وشدد على التزام مراقبي البعثة بالقانون المصري المنظم للعملية الانتخابية وكذا المعايير الدولية ومدونة السلوك الأخلاقية للمراقبين الدوليين، وأكد أن البعثة محايدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية