رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في الخرطوم | شاهد

فيتو
انطلقت، قبل قليل، بمقر رئاسة الجمهورية بالخرطوم القمة المصرية السودانية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني.


ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى الخرطوم في زيارة رسمية الي جمهورية السودان.

واستقبل الرئيس السيسي الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

كما أجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بقصر رئاسة الخرطوم حيث عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لمصر والسودان، كما صافح الرئيس حرس الشرف.



المرحلة التاريخية الحالية
وقال السفير بسام راضي  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن زيارة الرئيس إلى السودان الشقيق، والتي تعد الأولى من نوعها عقب تشكيل مجلس السيادة الانتقالي، تأتي ترسيخاً لجهود مصر بقيادة  الرئيس لدعم السودان وشعبها الشقيق خلال المرحلة التاريخية الحالية الهامة الذي يمر بها، بالاضافة الى الحرص على التنسيق المشترك وتوحيد الرؤى والمواقف بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر ان تشهد زيارة الرئيس للخرطوم عقد قمة مصرية سودانية، فضلاً عن عدداً من اللقاءات الثنائية مع كبار القادة والمسئولين السودانيين، وذلك لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني والاقتصادي، وذلك تجسيداً للارادة القوية المتبادلة بين البلدين الشقيقين لتعزيز أطر التعاون بينهما في كافة المجالات وبما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة. 

كذلك من المقرر أن تشهد الزيارة التباحث حول أهم التطورات فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والقارية، خاصةً قضية سد النهضة، والأمن في البحر الأحمر، وتطورات الأوضاع على الحدود السودانية.
Advertisements
الجريدة الرسمية