رئيس التحرير
عصام كامل

مراجعة البالوعات ووحدات تدخل سريع.. الجيزة تواصل الاستعداد لتقلبات الطقس | صور

الطقس
الطقس
أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والخدمات وتشكيل وحدات تدخل سريع  للتعامل الفوري مع اية أحداث طارئة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة النظافة والتجميل لرفع تراكمات المياه أولا بأول.


وشدد على ضرورة مراجعة بالوعات الأمطار  للتأكد من جاهزيتها والتأكد من تمركز معدات وسيارات شفط المياه بالشوارع والمحاور المرورية الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكباري ونقاط التمركز المتوقع تجميع المياه بها لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل حركة المرور.

 وأشار المحافظ إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل علي مدار الساعة لتلقي بلاغات المواطنين  وخاصة التي تتعلق بالأمطار للعمل علي الاستجابة الفورية لها وذلك بالتنسيق مع الأحياء والمراكز وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

كما أكد المحافظ على التواجد الميداني لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه فى حالة سقوط الأمطار وسرعة التعامل معها.

كما كلف محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بالتنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بها خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة النظافة والتجميل والمديريات الخدمية، مطالباً المواطنين بضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار ولافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى والقيادة بهدوء علي الطرق السريعة والحفاظ على مسافة أمان حفاظاً على أمنهم وسلامتهم.

وأضاف محافظ الجيزة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تتلقى بلاغات المواطنين علي مدار الساعة من خلال وسائل التواصل المتاحة علي الخطوط التالية " ٣٥٨٥٥٧٢٢-  ٣٥٨٦٣٠٠٤ - ٣٥٨٦٩١٩٣ - ٣٥٨٦٩٣٧١  " وكذلك الخط الساخن١١٤وخدمة الواتساب علي أرقام "٠١١٥٢٨٦٠٤٤٤ - ٠١٠١٦٠٥٠٤٥٣".

يواصل مسؤولو محافظة الجيزة بإشراف اللواء أحمد راشد شن حملة تطهير بالوعات الأمطار بشارعي مراد بالجيزة والدقي.

وعلى جانب آخر كانت محافظة الجيزة أعلنت القيام بتحويل خط مياه قطر 1600 مم الواقع بمحور ترعة المنصورية في منطقة فيصل والمعارض لأعمال محور المنصورية المنفذ من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشارت المحافظة إلى أن الأمر يستلزم تنفيذ أعمال هذه التحويلات على الخط القادم وقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 12 ساعة تبدأ من  صباح يوم السبت المقبل..






الجريدة الرسمية